الاتحاد

الرياضي

فييرا: شكراً للاعبي كلباء على «الهدايا»

فرحة لاعبي الشارقة تكررت 3 مرات (تصوير راميش)

فرحة لاعبي الشارقة تكررت 3 مرات (تصوير راميش)

(رأس الخيمة) - لم يجد الملك الشرقاوي أي صعوبة لبلوغ نصف نهائي مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة المسابقة التي فاز بها الشارقة 8 مرات سابقة وهو يواجه فريق اتحاد كلباء على ستاد نادي الإمارات برأس الخيمة، فبفضل خبرة ومهارة لاعبيه بالذات البرازيلي مارسلينهو الذي سجل هدفين من ثلاثية الملك فيما تكفل سعيد الكأس بتسجيل هدف وهو الأول في المباراة التي شهدت سيطرة شبه تامة لأبناء الإمارة الباسمة، رغم محاولات اتحاد كلباء لقلب الطاولة على أبناء العمومة في أكثر من مناسبة لاسيما في الشوط الثاني، إلا ان تلك المحاولات تبخرت مع خبرة ومهارة لاعبي الملك الذين لعبوا بجدية حتى وهم متقدمين بالثلاثة مستوعبين في ذلك درس الموسم الماضي عندما خرجوا من الكأس على يد فريق مسافي بسبب التراخي والاستهتار بإمكانيات المنافس آنذاك.
ورغم سيطرة الشارقة شبه الكاملة على مجريات المباراة وتحقيق الفرز السهل ومواصلة طريقه إلى نصف النهائي إلا ان ما قدمه من مستوى ربما لن يشفع له في المرحلة المقبلة خاصة وانه يواجه حامل اللقب وبطل الدوري إلا إذا كان للاعبين ومدربهم فييرا رأي آخر خاصة في ظل عدم الاستقرار على تشكيلة ثابته.
في المقابل ما قدمه اتحاد كلباء في بعض فترات المباراة قياساً بإمكانياته وتأخر المدرب الأرجنتيني ميجيل انجل في مشاركة المحترف عبدالملك مقداد يعدَ جيداً، وخروج الفريق من المسابقة يعتبر منطقياً لحد كبير كونه جاء على يد فريق يفوقه إمكانيات وخبرة وتاريخاً وهو الملك الشرقاوي الذي واصل طريقه في المسابقة بنجاح.
من جانبه أكد البرازيلي جورفان فييرا مدرب الشارقة بأن الفوز على اتحاد كلباء جيد وجاء في توقيته ويشكل للفريق مكاسب عديدة أبرزها انه سيساهم في إعادة الثقة للاعبين وبأنهم قادرون على تحقيق النتائج الإيجابية خلال الفترة المقبلة لاسيما في الدوري.
وقال: لاشك أن التأهل إلى نصف النهائي يعتبر دفعة معنوية للاعبين الذين نجحوا في تنفيذ تعليماتي بشكل جيد مما كان له الأثر الإيجابي لتحقيق الفوز المستحق، وأشار إلى ان الفوز يعد مهماً للفريق بعد الإخفاقات المتتالية، لهذا أتمنى أن يكون بداية الانطلاقة الحقيقية للملك.
وتابع: بصراحة الأخطاء الدفاعية التي وقع فيها لاعبو اتحاد كلباء ساهمت وبشكل كبير في الفوز الذي تحقق وأشكر لاعبي كلباء على هذه الأخطاء التي شكلت هدايا بعد أن استغل لاعبوا الشارقة تلك الأخطاء بصورة جيدة وسجلوا الأهداف الثلاثة، مشيراً إلى ان الضغط على المنافس وعلى حامل الكرة تحديداً ساهم في ارتكاب لاعبي اتحاد كلباء لتلك الأخطاء، مؤكداً بأنه ليس عيباً ان تستفيد من أخطاء الآخرين فالأخطاء جزء من قواعد اللعبة.
وقال: كنا محظوظين في هذه المباراة ونحمد الله أننا تمكنا من تجاوزها بنجاح بعد أن خاض الفريق المنافس المباراة وأبرز لاعبيه يعانون من الإصابات وبالتالي أثر ذلك على مستواه مما سهل علينا المهمة. ووعد فييرا محبي الملك وجمهوره بأنهم سيشاهدون فريق الشارقة وهو يلعب بأسلوب جيد ومتميز وقادر على تحقيق النتائج الجيدة مع توالي المباريات.
وأكد بأنه حتى الآن لايرى حاجة الفريق إلى استقطاب لاعبين أجانب جدد للفريق لأن الجميع يؤدي واجبه بشكل جيد.
وقال الأرجنتيني ميجيل جاموندي مدرب اتحاد كلباء بأنه لم يتفاجأ في توديع فريقه مسابقة كأس صاحب السمو رئيس الدولة مبكراً أو حتى أن يخسر بنتيجة كبيرة من اي من فرق دوري المحترفين بسبب الظروف التي واجهت الفريق قبل المباراة بإصابة 5 لاعبين مما أثر على نفسيات بقية اللاعبين، مشيراً إلى انه اضطر لإشراك المصابين لعدم وجود البديل.
وأشار ميجيل إلى أنه دخل المباراة بطموح أحداث المفاجئة لكن جاءت الإصابات وكثرة الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون لاسيما في خط الدفاع التي مثلت عقبة دون تحقيق ما طمحت إليه بعد ان ذهبت النتيجة لصالح الشارقة.
وأضاف: لاشك ان الفارق بالإمكانيات الفنية بين فرق الهواة والمحترفين كان عاملاً حاسماً لأن تنتهي المباراة بهذه النتيجة، حيث دفعنا ثمن فارق تلك الإمكانيات الخروج من المسابقة.
وقال: طلب من اللاعبين انتهاج الأسلوب الدفاعي ومراقبة أبرز لاعبي الشارقة مثل مارسلينهو وعلي السعدي وايمان مبعلي للحد من خطورة الملك إلا ان اللاعبين لم يتمكنوا من ذلك لقلة الخبرة قياساً بالخبرة التي يتمتع بها لاعبو الشارقة.
وأشار ميجيل إلى ان فريقه اتبع الطريقة الدفاعية للحد من التوغلات الشرقاوية لكن كان ذلك على حساب التركيز وبالتالي كثرة الأخطاء الدفاعية التي نتج عنها تسجيل الشارقة لأهدافه الثلاثة مما اضطرنا للتخلي عن الطريقة الدفاعية واللعب بشكل مفتوح إلا ان ذلك لم يؤت بثماره بسبب قلة خبرة معظم اللاعبين، وبالرغم من ذلك تمكن الفريق من الوصول لمرمى المنافس في أكثر من مناسبة.
وتابع: سنسعى خلال الفترة القادمة لمعالجة الأخطاء التي وقع فيها الفريق في مباراة الشارقة حتى لا تتكرر مستقبلاً خاصة وأن هناك مهمة أخرى تنتظرنا وهي مسابقة دوري الدرجة الأولى.

اقرأ أيضا

يونايتد وسيتي.. "روح الانتصار" في "ديربي النار"