الاتحاد

عربي ودولي

تشييع فلسطيني استشهد خلال مطاردة إسرائيلية

فلسطيني يتلقى بمضرب البيسبول،قنبلة إسرائيلية مسيلة للدموع خلال التظاهرة الأسبوعية في بلدة نعلين ضد الجدار الفاصل أمس

فلسطيني يتلقى بمضرب البيسبول،قنبلة إسرائيلية مسيلة للدموع خلال التظاهرة الأسبوعية في بلدة نعلين ضد الجدار الفاصل أمس

شيعت جماهير فلسطينية غاضبة في نابلس امس،محمد عبد الرحمن قواريق (28 عاماً) الذي استشهد إثر انقلاب سيارة كان يقودها خلال مطاردته من سيارة جيب عسكرية إسرائيلية جنوب مدينة نابلس في شمال الضفة الغربية مساء الخميس.
وذكر مصدر طبي في مستشفي رفيديا الحكومي في نابلس، أن طواقم الإسعاف نقلت عبد الرحمن وقد فارق الحياة، إثر حادث سيارة على الطريق بين بيتا–وعقربا في جنوب المدينة.
واوضحت مصادر محلية، أن سيارة “جيب” عسكرية إسرائيلية، كانت يطارد قواريق واطلق جنود كانوا على متنها الرصاص باتجاهه، قبل أن تنقلب سيارته ويقضي على الفور.
ومن جهة اخرى، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 8 فلسطينيين في محافظات نابلس وقلقيلية وأريحا، وحطمت زجاج عدد من المركبات على حاجز طيار بالقرب من قرية سكاكا في محافظة سلفيت. فقد اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قصرة جنوب نابلس وقام جنود الاحتلال بمداهمة وتفتيش عدد من المنازل، واعتقال كل من: محمد إبراهيم حسن (18 عاما) وضرغام وفيق ابو ريدة (17 عاما) وعبد الفتاح محمود حسن (16 عاما) ويوسف ناجح كنعان (18 عاما) وفكري جهاد عودة (16 عاما) وعبد الحميد مصطفى عودة (17 عاما). وفي محافظة قلقيلية، قام جنود الاحتلال المتمركزين على بوابة بلدة عزون العتمة، باعتقال بسام عبد داوود الشيخ (22 عاما) من سكان قرية سنيريا. وفي محافظة أريحا،اعتقلت قوات الاحتلال سائد فخر عوضات من مخيم عقبة جبر.
كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة جيوس حيث اندلعت مواجهات بين الاهالي وجنودها الذين منعوا التجول في البلدة.
وقالت مصادر أمنية إن قوة عسكرية داهمت بلدة قباطية واعتقلت عبد الرحمن يوسف أبو الرب (25عاما) وشقيقه جهاد (22عاما) وأحمد حسن أبو الرب (23عاما) بعد مداهمة منازلهم ، والعبث بمحتوياتها،وإخراج من فيها الى العراء، وسط إطلاق للأعيرة النارية وقنابل الصوت.
واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مدينة جنين وحاصرت عمارة سكنية في حي البساتين وأخرجت ساكنيها للعراء حيث تم استجوابهم، كما فتش جنود الاحتلال المنازل واعتدوا على عبد الفتاح (50عامًا) بالضرب المبرح، وتم نقله إلى مستشفى الشهيد خليل سليمان في المدينة لتلقي العلاج.
الى ذلك, اصيب صباح امس،عامل فلسطيني بجروح خطيرة نتيجة سقوطه من بناية مرتفعة خلال عمله في ورشة عمل في منطقة “نس تسيونا” بوسط اسرائيل.
وذكرت مصادر إسرائيلية أن العامل وقع من بناية مرتفعة، حيث وصلت طواقم اسعاف اسرائيلية الى مكان الحادث ،وباشرت في تقديم الإسعافات الأولية للمصاب، وتم نقله الى أقرب مستشفى لتلقي العلاج.

اقرأ أيضا

مجلس الأمة الجزائري يبدأ إجراءات رفع الحصانة البرلمانية عن عضوين