الاتحاد

الرياضي

هموم «الطائرة» على طاولة مختبر «تمكين 360»

أسامة أحمد (دبي)

ينظم اتحاد الطائرة مختبر الابتكار الأول «تمكين 360» في العاشرة من صباح اليوم بفندق ريكسوس نخلة جميرا، بمشاركة المختصين من إداريين ومدربين ولاعبين سابقين وإعلاميين، في جلسة «عصف ذهني» لمناقشة كل هموم اللعبة لأجل الوصول إلى أفضل طرق التطوير حتى تحقق المرحلة الجديدة كل أهدافها المنشودة وفق النهج المرسوم. وتتصدر المحاور مشاركة الفئات الأربع المشمولة بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في المسابقات الرياضية، والتي تفتح المجال للكثير من الممارسين لدخول الأندية التي تعتبر بوابة مواهب المستقبل، ويتوقع أن يحقق المختبر العديد من المكاسب بالوصول إلى مدخلات جيدة تقطف ثمارها اللعبة خلال المرحلة المقبلة التي تستحوذ على قدر كبير من الأهمية في وجود ممثلي الأندية الشريك الأصيل مع الاتحاد في إنجاح البرامج الخاصة بالتطوير، وبالتالي توفير أدوات النجاح التي تدعم مسيرتها خلال الفترة المقبلة.
وأوضح الدكتور أحمد المطوع، الأمين العام للاتحاد رئيس لجنة الأحداث، أن الابتكار نهج مؤسسي وثقافة مجتمعية تأخذ بأسباب العلم والمعرفة وتأهيل وتطوير العنصر البشري معرفياً وابتكارياً، ضمن استراتيجية الاتحاد لإعداد خطة واضحة المعالم لتحليل البيئة الداخلية والخارجية المحيطة باللعبة في الدولة، والاستخدام الأمثل للموارد المتاحة، وإطلاق مبادرات إبداعية وبرامج ابتكارية تساهم في نشر اللعبة على المستوى المحلي للوصول بها إلى آفاق النجاح الذي ينشده كل منتسب لها. وأشار المطوع إلى أن الاتحاد يسعى أيضاً لنشر وتطوير اللعبة والارتقاء بها، وذلك بوضع خطط وبرامج بما يتوافق مع رسالة ورؤية الدولة، وترسيخ مبادئ المسؤولية المجتمعية والعمل التطوعي، والاهتمام بقضايا البيئة، وتنمية العمل المشترك بروح الفريق الواحد، وتعزيز دور المرأة من خلال تحفيزها وتوفير البيئة المناسبة لها لممارسة اللعبة.
وقال: «مجلس إدارة الاتحاد يسعى لتطبيق معايير التميز ومقاييس الجودة في اللعبة لمواكبة التوجه العام للدولة في جميع المجالات حتى ينجح في إسعاد الأندية بتوافر أدوات التطوير للمنافسة على الألقاب الدولية، والوجود في منصات التتويج، ورفع علم الدولة عالياً خفاقاً، وفق النهج المرسوم من الاتحاد».
وأضاف: «مجلس الإدارة برئاسة يوسف الملا يسعى لإحداث نقلة نوعية في اللعبة حتى ينعكس ذلك على منتخباتنا المختلفة بقطف ثمار التخطيط والعمل المدروس، وخصوصاً أن هذه المرحلة تتطلب بث روح الإيجابية حتى يكون في اللعبة سعادة وتفاؤل لبلوغ إلى الأهداف المرجوة».
وتابع: «نتطلع أن يحقق المختبر نجاحات كبيرة في جلسة العصف الذهني التي تستمر حتى الواحة ظهراً، بمناقشة هموم اللعبة، للوصول إلى الأهداف المشتركة بين الاتحاد والأندية، لتحقيق الطموحات المطلوبة».

اقرأ أيضا

برشلونة يتفاوض مع ميسي بشأن تجديد عقده ولا يستبعد عودة نيمار