الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"رولان جاروس".. أنيسيموفا أصغر أميركية في "مربع الذهب"

"رولان جاروس".. أنيسيموفا أصغر أميركية في "مربع الذهب"
7 يونيو 2019 00:08

باريس (أ ف ب)

فقدت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة ثالثة لقبها في بطولة رولان جاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بخسارتها في ربع النهائي أمام الأميركية الناشئة أماندا أنيسيموفا 2-6 و4-6.
وعلى ملعب فيليب شاترييه الرئيسي، بلغت أنيسيموفا (17 عاماً) مربع ذهب إحدى بطولات الجراند سلام للمرة الأولى في مسيرتها الاحترافية، لتلاقي الأسترالية آشلي بارتي الثامنة التي تغلبت على المصنفة 14 الأميركية ماديسون كيز 6-3 و7-5 على ملعب سوزان لنجلن.
وكانت المباراتان مقررتين أمس الأول ولكن الأمطار الغزيرة أجلت جميع المباريات إلى أمس.
وأصبحت أنيسيموفا أصغر لاعبة تصل نصف نهائي بطولة كبرى بعد التشيكية نيكول فايديسوفا عام 2007 في بطولة أستراليا المفتوحة، في حين باتت بارتي اللاعبة الأعلى تصنيفاً في المربع الذهبي الذي تأهلت إليه البريطانية جوهانا كونتا (مصنفة 26) والتشيكية ماركيتا فوندروشوفا (مصنفة 38) البالغة 19 عاماً. وأصبحت أنيسيموفا أيضاً أصغر أميركية تبلغ نصف نهائي بطولة كبرى منذ فينوس وليامس عام 1997 في بطولة فلاشينغ ميدوز، والأصغر التي تبلغ نصف نهائي البطولة الفرنسية بعد مواطنتها جنيفر كابرياتي عام 1990. وقالت أنيسيموفا: هذا أكثر مما كنت أتطلع إليه، أعرف أنه كان عليّ، إن أردت الفوز، أن أقوم بشيء مختلف لأن الأمر لن يكون سهلًا، وتابعت: أنا سعيدة جداً بأدائي لأني قدمت إحدى أفضل مبارياتي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©