الاتحاد

الإمارات

إبراز الهوية الإماراتية في ملتقى مجلس التعاون بروما

حرص المجلس الوطني للإعلام من خلال مشاركة الإمارات العربية المتحدة في فعاليات أيام مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي أُقيمت في العاصمة الإيطالية روما في الفترة من 19- 23 أكتوبر الجاري على الحضور الإعلامي بقوة لتعريف الرأي العام الإيطالي والأوروبي بجوانب من الهوية الوطنية والثقافية للإمارات. وضم وفد الدولة معالي مريم محمد خلفان الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية، والدكتورة حصة لوتاه أستاذة الاتصال الجماهيري بجامعة الإمارات، والدكتورة شهرزاد روحي خبيرة شؤون البيئة بهيئة أبوظبي للسياحة وإعلاميين من المجلس الوطني للإعلام.
وأقام المجلس ضمن هذه الفعاليات جناحاً خاصاً للثقافة والفنون الإماراتية والإصدارات المتنوعة للمجلس الوطني للإعلام من كتب ونشرات إعلامية وفنية وثقافية وبيئية وتعليمية وأقراص ممغنطة “دي في دي” و”سي دي” لتوزيعها علي السياسيين والأكاديميين والإعلاميين الإيطاليين والأوروبيين من زوار الفعاليات الخليجية في روما.
وتفاعلت وسائل الإعلام الإيطالية المقروءة والمسموعة والمرئية مع الحضور الإماراتي والخليجي بوجه عام من خلال عدة مقالات وتقارير نشرتها على مدى الأيام الأربعة الماضية.
وأكد المجلس الوطني للإعلام أن أهم أهداف المشاركة في مثل هذه الفعاليات هو العمل على نشر وإبراز الثقافة والفنون الإماراتية عالمياً وبغية انفتاح الإماراتيين على نظرائهم من كافة أرجاء العالم وتبادل الخبرات والحوار في مثل هذه المحافل الإعلامية والثقافية المهمة.
كما أكد أن مشاركة دولة الإمارات في هذه الفعاليات هدفها التواصل مع مختلف شرائح المجتمع الإيطالي والأوروبي، الأمر الذي يعزز البعد الثقافي بين دولة الإمارات وبقية الدول الأوروبية ويعزز العلاقات المنشودة بين كافة الأطراف باعتبار أن الفن والثقافة هي الجسر القوي الذي يربط بين الحضارات والثقافات لشعوب العالم. وقال إن الإعلام والفن والثقافة هي مفتاح الحوار والتعاون بين الحضارات والشعوب في مختلف المجالات، وهي التي تفتح آفاق المعرفة وإقامة العلاقات الاقتصادية والسياسية والتجارية بين الدول وتقوي روابط الصداقة وترقي بها إلى أعلى المستويات وتعمق الفهم لحضارة الآخر.
وأشرفت إدارة الإعلام الخارجي بالمجلس الوطني للإعلام على جناح المطبوعات الإعلامية والثقافية في فعاليات روما الخليجية. وقامت بتنسيق مشاركة دولة الإمارات بوفد رفيع في فعاليات أيام مجلس التعاون لدول الخليج العربية في روما.
وقدمت إدارة الإعلام الخارجي تعريفاً من خلال جناح المجلس الوطني للإعلام في فعاليات روما الخليجية للموقع الإلكتروني الرسمي لدولة الإمارات، الذي يشرف عليه المجلس الوطني للإعلام والذي أحدث نقلة نوعية في اجتذاب ملايين الزوار من مختلف أنحاء العالم.

اقرأ أيضا

الإمارات تغيث أهالي الحديدة بـ 6 آلاف سلة غذائية