الاتحاد

دنيا

ميادة الحناوي نجمة حفل"أنغام من الشرق" بأبوظبي

شهدت دار الأوبرا بدمشق مساء الخميس الماضي حفلاً تكريمياً للفنانة الكبيرة ميادة الحناوي، حضر الحفل جمهور كبير، حيث شارك مطرب شاب ومطربتان معروفتان بأداء أغنيات لميادة، فغنى بيان رضا قصيدة (أشواق) من ألحان رياض السنباطي، وغنت نانسي زعبلاوي أغنيتي (حبينا وتحبينا) من ألحان بليغ حمدي، و(جبت قلب منين) من ألحان محمد الموجي. كما قدمت الموهوبة الشابة شهد برمدا أغنيتي (الحب اللي كان) تلحين بليغ حمدي و(نعمة النسيان) من ألحان فاروق سلامة.

وبعد ذلك صعدت الفنانة الكبيرة إلى مسرح دار الأوبرا، حيث قدمت أربعاً من أغانيها الراقصة، بدأتها بـ (هي الليالي كده) من ألحان عمار الشريعي، ثم (فاتت سنة) من ألحان بليغ حمدي، ثم غنت موشح (يا غائباً لا يغيب) لمحمد الموجي، واختتمت برائعة بليغ حمدي (أنا بعشقك)، وقد رافقت ميادة في غنائها فرقة أوركسترا طرب بقيادة ماجد سراي الدين والمؤلفة من أربعين عازفاً ومؤدياً. وفي ختام الحفل الذي امتد نحو ثلاث ساعات، قدم للفنانة الكبيرة درع دار الأوبرا التكريمي.
ويأتي تكريم ميادة قبيل مشاركتها المرتقبة في مهرجان هيئة أبوظبي للثقافة والتراث (أنغام من الشرق)، حيث ستحيي يوم الخميس 28 يناير الحالي حفلاً غنائياً في فندق قصر الإمارات، تقدم فيه أجمل أغنياتها لملحنين مصريين كبار يمثلون ثلاثة أجيال متعاقبة

اقرأ أيضا