عربي ودولي

الاتحاد

الجامعة العربية تدعم العراق في حربه ضد "الإرهاب"

أدانت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية الهجمات الإرهابية التي يشنها تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش"، على بعض المدن العراقية والتي أسقطت المئات من القتلى والجرحى الأبرياء، مشددة على أن تلك الهجمات تهدف إلى زعزعة الأمن والاستقرار في ربوع العراق والمنطقة.

وأكدت الأمانة في بيان لها اليوم تضامن الجامعة العربية الكامل مع الدولة العراقية في حربها ضد الإرهاب مشددة على ضرورة تكاتف القوى وتوحيد الجهود لمواجهة تلك التنظيمات الإرهابية.

كما أكدت تأييد الجامعة العربية الكامل بيان مجلس الأمن الدولي بتاريخ 10 يناير 2014 الذي أعرب عن الدعم القوي لجهود الحكومة العراقية المتواصلة للمساعدة على تلبية الاحتياجات الأمنية لجميع سكان العراق، مشيدة بجهود أفراد قوات الأمن والشرطة وزعماء العشائر العراقية في التصدي للأعمال الإجرامية لتنظيم "داعش".

وتتابع الأمانة العامة باهتمام جهود الحكومة العراقية لمواصلة العمل على تأمين المرور الآمن للمدنيين المحاصرين في محافظة الأنبار والعودة الآمنة للنازحين.

وحثت القوى الوطنية العراقية كافة على إعلاء المصلحة العليا للدولة والابتعاد عن التجاذبات السياسية، معربة عن استعداد الجامعة العربية الفوري للقيام بما يطلبه العراق بما يحقق استعادة الأمن والاستقرار في ربوعه ويحافظ على سيادته ووحدته وسلامته الإقليمية.

اقرأ أيضا

دياب: نعمل على ولادة لبنان الجديد على كل الأصعدة