الاتحاد

دنيا

بدء تصوير الجزء الثاني من «أم الحالة» في السعودية وسوريا

داني صيرفي (بيروت)- بدأ طاقم المسلسل الكوميدي السعودي «أم الحالة» تصوير الجزء الثاني منه تحت إدارة المخرج ثامر الصيخان، وذلك في العاصة السورية دمشق استعداداً لعرضه على شاشة MBC خلال الفترة المقبلة.
وبينما كانت الحلقة الواحدة من الجزء الأول تمتد لأربع دقائق، فقد تقرّر أن تمتد الحلقة لتصل إلى 30 دقيقة تلفزيونية في الجزء الثاني، وهو ما استدعى مشاركة أكثر من 10 كتاب وكاتبات من جيل الشباب ضمن مؤسسة «سيناريو للإنتاج الإبداعي»، وأبرزهم عائشة القصير ورياض الصالحاني بالإضافة إلى عدد آخر من الكتاب الموهوبين تحت إشراف أحمد البشري مدير المحتوى في السيناريو.
ومن جهته أشار مخرج العمل ثامر الصيخان، إلى أن أجواء الألفة والتفاهم التي تسود بين فريق العمل كافة تساعد حتماً على إنتاج مسلسل مميز سيحبه المشاهدون كما أحبوا الجزء الأول منه. وذكر الصيخان بأنه يراهن على أن العمل سيحدث نقله نوعية في الكوميديا السعودية، وسيحقق نجاحاً موازياً لما حققه «كوميدو» الذي انتهى موسمه الأول قبل أسابيع.
أما د. عمار بكار، المشرف على مؤسسة سيناريو للإنتاج ، فقد أشار إلى أن المسلسل سيكون باكورة لمجموعة من الأعمال السعودية المميزة التي ستقوم «سيناريو» بإنتاجها هذا العام، بعد أن بُذل جهد كبير خلال العام الماضي في كتابة تلك الأعمال وإعدادها بالشكل الذي يليق بشاشة MBC.
الجدير بالذكر أن «أم الحالة 2» يضم عدداً من الأسماء الموهوبة الشابة الجديدة الذين اجتازوا اختبارات مؤسسة سيناريو للأداء والتمثيل إلى جانب شخصيات العمل السابقة التي تضم الفنانين محمد القس (أبو دعسة) - مشعل المطيري (فواز) - أسعد الزهراني (عزيز) - دريعان الدريعان (أحمد) - أسامة خالد (فرانسيس) وآخرين، بالإضافة إلى الفنان بدر اللحيد.

اقرأ أيضا