الاتحاد

الرياضي

هامبورج يواجه تألق شالكه بتوهج زي روبرتو وياروليم

تتصدر مباراة هامبورج الوصيف ومضيفه شالكه الثالث مواجهات المرحلة العاشرة من بطولة ألمانيا لكرة القدم التي تفتتح اليوم بلقاء باير ليفركوزن المتصدر مع بوروسيا دورتموند العاشر.
على ملعبه «فيلتنس أرينا» يسعى شالكه إلى متابعة نتائجه الجيدة وتحقيق فوزه الرابع على التوالي بعد تخطيه شتوتجارت خارج أرضه 2-1 في المرحلة السابقة، عندما يستضيف هامبورج الوصيف بفارق الاهداف عن ليفركوزن والذي لم يخسر بعد.
ويتألق في صفوف هامبورج صاحب أقوى هجوم في الدوري (20 هدفاً)، ثنائي الوسط البرازيلي زي روبرتو والتشيكي دافيد ياروليم، في حين يبرز في صفوف الفريق الأزرق الكرواتي ايفان راكيتيتش، كيفن كوراني والبرازيلي رافينيا.
ويغيب عن صفوف هامبورج لاعب وسطه الهولندي روميو كاستيلين الذي تعرض خلال مباراة للفريق الاحتياطي لإصابة جديدة في ركبته، تحتاج إلى جراحة تبعده عن الملاعب أسابيع عدة.
ويستقبل باير ليفركوزن الأول وصاحب أقوى خط دفاع (5 أهداف) بوروسيا دورتموند على ملعبه «باي أرينا»، بعد تعادله سلباً في قمة المرحلة الماضية مع أقرب منافسيه هامبورج، في مباراة تألق فيها مدافعه الفنلندي سامي هيبيا لاعب ليفربول الإنجليزي السابق.
ومدد نجم دورتموند المحبوب البولندي جاكوب بلاتسيكوفسكي عقده مع الفريق الأصفر حتى عام 2013، بعد تردد انتقاله إلى ليفربول الإنجليزي. ويستقبل بايرن ميونيخ السادس اينتراخت فرانكفورت التاسع على ملعبه «أليانز أرينا» بعد تلقيه خسارته الأولى في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم أمام بوردو الفرنسي 1-2 أمس الأول.
وعبر مدرب الفريق البافاري لويس فان جال عن خسارة بوردو قائلا: «يراودني شعور غريب، لعبنا بشكل سيء خصوصاً في الشوط الأول، لكن في الشوط الثاني ورغم نقصنا العددي، لعبنا أفضل وسنحت لنا فرص أكثر من بوردو».
ولا يزال المهاجم الدولي ماريو جوميز متأثراً لعدم حصوله على مكان ثابت في تشكيلة بايرن، فبعد بداية جيدة سجل فيها ثلاث مرات في مبارياته الست الأولى، بات هداف شتوتجارت القديم على مقاعد البدلاء في المباريات الأخيرة.
وقال جوميز (24 عاماً) لصحيفة «بيلد» الألمانية: «شعرت بالسعادة مع بايرن في البداية، لو لم أسجل لكنت فهمت إبعادي، لم يتوقع أحد ذلك، وأنا أيضاً. من الصعب استيعاب وفهم هذا الموضوع».
وعن علاقته بمدربه فان جال، قال جوميز: «إنه فريد من نوعه، لم أر في حياتي مدربا مثله، استدعاني إلى مكتبه قبل اتخاذ قراره، ذكر لي كيف يرى وضعي وما هي الأمور التي لا تعجبه، ثم أبعدني عن الفريق».
ويحل فولسبورج حامل اللقب وصاحب المركز الخامس على هرتا برلين الأخير بعد غد على الملعب الأولمبي في برلين.
ووعد أرمين فيه مدرب الفريق الأخضر أن يوجه حديثاً صارماً لهدافه البرازيلي المتعثر جرافيتي والمطرود من مباراة فريقه الأخيرة أمام بشيكياش (صفر-صفر) في دوري أبطال أوروبا أمس الأول، وقال فيه عقب ضرب جرافيتي هداف الموسم الماضي لاعباً منافساً على وجهه: «كان الطرد عادلاً ويستحقه، سأتحدث معه في هذا الموضوع، لا ينبغي أن يحدث ذلك».
من جهته، قال البوسني أدين دزيكو عن رفيقه: «لم أر ماذا حدث، لكن في حال ضرب الخصم على وجهه، يكون قد ارتكب حماقة».
وفي باقي المباريات، يلعب هوفنهايم مع نورمبرج، وهانوفر مع شتوتجارت، وبوروسيا مونشنجلادباخ مع كولن، وماينتس مع فرايبورج، وبوخوم مع فيردر بريمن يوم الأحد المقبل.

اقرأ أيضا

"جوهرة الساحل" يبدد نظرية القوة باستحواذ 28 %