الاتحاد

الرياضي

اليخت «إيليكس تو» يرسو في ياس

اليخت ”إيليكس تو” الذي يبلغ  طوله 155 قدماً وقد تم تشييده من قبل شركة إنترناشونال شيبياردس أنكونا

اليخت ”إيليكس تو” الذي يبلغ طوله 155 قدماً وقد تم تشييده من قبل شركة إنترناشونال شيبياردس أنكونا

أعلنت اللجنة المنظمة للدورة الثانية من معرض أبوظبي الدولي لليخوت مشاركتها في سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1- التي تستضيفها حلبة ياس خلال الفترة من 30 أكتوبر وحتى مطلع نوفمبر المقبل، من خلال السوبر يخت “إيليكس تو”، وذلك بالتعاون مع شركة تشارترباي وشركة موناكوكول المتخصصة في تنظيم الفعاليات المهمة.
ووصل السوبر يخت، الذي بني من قبل شركة إنترناشونال شيبياردس أنكونا(ISA)، إلى المياه الإماراتية وسيرسو في مرسى جزيرة ياس، منضماً بذلك للعديد من اليخوت الأخرى التي يدل تواجدها في هذا المعرض على أهمية المرسى الفخم الذي اختير ليكون المكان الأنسب للاحتفال بإطلاق حلبة ياس مارينا.
ويبلغ طول اليخت الفاخر “إيليكس تو” 155 قدماً (48 متراً)، وسيضفي وجوده على سباقات الفورمولا1- نكهة خاصة، حيث سيرسو في موقع مميز يمكّن الزوار المتواجدين على متنه من التمتع بإطلالة ساحرة على حلبة ياس مارينا، ويتوقع أن يجتذب هذا اليخت اهتمام كبار الزوار لحضور الدورة الثانية من معرض أبوظبي لليخوت، والمزمع إقامته بين 25 و27 فبراير 2010 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.
وفي تعليق له بهذه المناسبة، قال فرانك ديليس، مدير مجموعة إنفورما لليخوت والتي ستقوم بتنظيم الدورة الثانية من معرض أبوظبي لليخوت: “نهدف من خلال سباقات الفورمولا1- التي ستستضيفها حلبة ياس أن نستقبل الزوار المهتمين باليخوت الفاخرة والذين نأمل حضورهم في الدورة الثانية من المعرض، وسيعزز التواجد في هذا الحدث المنتظر الاهتمام بمعرض اليخوت، كما سيزيد من دائرة الاهتمام بأبوظبي كمكان استثنائي مميز لاستضافة الأحداث والفعاليات العالمية الكبيرة كسباقات الفورمولا1- ومعرض أبوظبي لليخوت”.
وتقوم مجموعة إنفورما لليخوت بتنظيم عدد من الأحداث العالمية المهمة المتعلقة بمجال اليخوت مثل معرض موناكو لليخوت وكأس سباقات السوبر يخت.
أما آلدو أركانيولي، الرئيس والمؤسس لشركة تشارترباي، فعلّق قائلاً: “يعتبر اليخت إيليكس تو اليخت الثاني في سلسلة 155-foot 470 والتي قامت ببنائها ISA ويمكن وصفه بأنه عملاق البحر، ويتميز بتصاميم داخلية وخارجية أنيقة قام بتصميمها مصمم اليخوت المعروف والتر فرانشيني. أما سطح هذا اليخت الفاخر فسيكون أكثر المواقع إثارة والتي يمكن من خلالها الاستمتاع برؤية حلبة السباق”.
ومن المتوقع أن يستضيف مرسى جزيرة ياس أكثر من 140 يختاً خلال السباق، ليتمكن حوالي 5000 شخص من متابعة السباق من على متن هذه اليخوت التي ستتواجد في المرسى.
وأضاف ديليس: “تتميز أماكن رسو اليخوت بإطلالة مثيرة على حلبة السباق ستمكن عشاق الرياضة الميكانيكية من الاستمتاع بمراحل السباق المثير ضمن أجواء مفعمة بالفخامة، مما يعيد إلى الأذهان الأجواء الحماسية في عدد من الحلبات التي شهدت الإثارة والحماسة التي تميز سباقات الفورمولا1- كسباقات موناكو.
وستعزز استضافة مدينة أبوظبي لسباقات الفورمولا1- من أهمية معرض أبوظبي لليخوت وستساهم في رفع مكانة أبوظبي عند عشاق اليخوت الفاخرة ونمط الحياة الراقي الذي يمثلونه”.

اقرأ أيضا

يونايتد وسيتي.. "روح الانتصار" في "ديربي النار"