الاتحاد

الرياضي

فرانكي: «الفورمولا» اختار طريق «سالك» إلى نصف نهائي الكأس

أوليفييرا (يسار) سجل هاتريك في شباك البرتقالي  (تصوير أشرف العمرة)

أوليفييرا (يسار) سجل هاتريك في شباك البرتقالي (تصوير أشرف العمرة)

(دبي)- أسعدت “السداسية” التي أودعها “الفورمولا” في مرمى “البرتقالي” بملعب الوصل مساء أمس الأول الجزراوية ليواصل الفريق حملة الدفاع عن لقبه بنجاح وبالتالي التأهل لملاقاة “الملك” في نصف النهائي بعد حقق المراد بأقل مجهود مستفيداً من الأخطاء الدفاعية القاتلة التي وقع فيها لاعبو عجمان ليتمكن الجزيرة من تسجيل نصف أهدافه خلال 6 دقائق فقط في أعقاب اختلال معادلات المنافس في خط الدفاع رغم سيطرته في ثلث الساعة الأول من عمر المباراة وإهداره لفرصتين على طبق من ذهب عن طريق محترفه اللبناني حسن معتوق ليكشر “حامل اللقب” عن أنيابه ويندفع بجميع خطوطه إلى الهجوم فارضاً أسلوبه مستفيداً من الثغرات الواضحة التي حدثت في دفاع “البرتقالي” ليحسم الموقعة من شوط اللعب الأول ويضع قدمه في نصف النهائي عن جدارة واستحقاق مبكراً، وليؤكد انه يرتدي عباءة حامل اللقب بكل اقتدار مانعاً أي مفاجأة تعترض طريقه.
من جانبه أعرب البلجيكي فرانكي فيركاوترن المدير الفني للجزيرة عن رضائه على الأداء والنتيجة مثمناً الجهد الكبير الذي بذله اللاعبون خلال شوطي المباراة مما انعكس إيجاباً على النتيجة النهائية التي انتهت عليها المباراة.
وقال: كان بإمكان فريقي الظهور بشكل أفضل مما ظهر عليه، مشيراً إلى أن الجزيرة اختار الطريق السهل ليطمئن على النتيجة بعد تسجيل 3 أهداف مما أتاح الفرصة للاعبي عجمان للهجوم ليسجلوا هدفهم الأول ويقلصوا الفارق.
وأشار إلى إن تركيز لاعبي الجزيرة داخل المستطيل الأخضر كان كبيراً مما أهلهم إلى حسم المباراة من الشوط الأول بعد أن لعبوا مباراة تعد بكل المقاييس كبيرة، وختتم فرانكي بقوله إن الأهم هو استمرار فريقي في البطولة من أجل المحافظة على اللقب.
من ناحيته وجه العراقي عبد الوهاب عبد القادر مدرب عجمان التهنئة إلى الجزيرة لتأهله إلى نصف النهائي، مشيراً إلى أن كرة القدم لعبة أخطاء وأن عجمان دفع ضريبة الأخطاء الكبيرة والتي وقع فيها في الدفاع مما كان له المرود السلبي رغم تنبيهنا للاعبين أن الخطأ مرفوض أمام فريق بوزن الجزيرة.
وقال: الجزيرة استحوذ على الكرة في وسط الملعب بعد إحكام قبضته على منطقة المناورة بسبب رجوع لاعبينا إلى الخط الخلفي وغياب التغطية المناسبة، وأشار إلى أن إهدار عجمان لفرصتين قبل أن يحرز الجزيرة هدفه الأول كانتا كفيلتين بتغيير مجرى المباراة لمصلحتنا.
وكشف عبد القادر أن راشد عبد الرحمن مدافع الفريق شارك في المباراة وهو يعاني من انفلونزا، وقال: إن لاعبي عجمان كانوا متخوفين من الجزيرة، مشيراً إلى أن الحذر الذي لعبوا به المباراة أثر على منظومة الفريق ككل وانه من الطبيعي عندما لا تسجل أهدافاً تستقبل شباكك أهدافاً وحدث السيناريو في مباراة أمس الأول.
وأضاف: لا أحبذ الحديث دائما عن التحكيم وخاصة أن فريقي خسران بستة أهداف ولكن لاعبينا شعروا بالظلم من بعض قرارات الحكم مما أثر على أدائهم وبالتالي فقدوا تركيز مثل هذه المباريات المهمة حيث كان ينبغي عليهم التعامل مع هذا الوضع بشكل أفضل حتى لا يتأثر الفريق ككل. وأضاف: عجمان قادر على تصحيح أوضاعه قبل مباراته الأخيرة في الدور الأول أمام المتصدر العين حيث ينبغي العمل على معالجة السلبيات التي أفرزتها مباراة ربع نهائي الكأس من أجل تهيئة الفريق بصورة مثالية لآخر جولات الدور الأول خاصة أن هذه المباراة تستحوذ على قدر كبير من الأهمية وتقدير المسؤولية حتى يعود عجمان إلى مستواه المعهود ورسم صورة طيبة عن كرة البرتقالي لتحقيق ما نصبو إليه جميعاً.


خالد عيسى: حققنا المطلوب

دبي (الاتحاد)- قال خالد عيسى حارس مرمى الجزيرة إن فريقه حقق الهدف المطلوب بالوصول إلى نصف النهائي مضيفاً أن جميع اللاعبين على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم من أجل الوصول إلى نهائي المسابقة وتحقيق اللقب للعام الثاني على التوالي.
وقال: الجزيرة أدى مباراة جيدة أمام عجمان وأن السداسية التي أودعها في الشباك البرتقالية لم تأت من فراغ.
وتابع: مباراة الشارقة في نصف النهائي ليست بالسهلة خاصة أن الفريق تعادل معنا 2 - 2 في الدوري ويكفي انه “ملك الكأس”.


عبد السلام: التركيز وراء وصولنا إلى «الشباك البرتقالية»

دبي (الاتحاد)- قال عبد السلام جمعة لاعب الجزيرة إن فريقه يتعامل مع جميع المباريات خطوة بخطوة مشيراً إلى إن التركيز العالي للاعبين لعب دوراً كبيراً في وصول لاعبي “الفورمولا” إلى شباك عجمان 6 مرات.
وأضاف: الجزيرة احترم المنافس ولم يستهن به مما كان له الأثر الكبير في هذا الفوز الكبير ليحسم الفريق المباراة من شوطها الأول، وأشار إلى فريقه طوى صفحة “سداسية عجمان” من أجل التفكير في المباريات المقبلة في الدوري ومباراة الشارقة في الكأس خاصة أن الطريق إلى نهائي الكأس ليس مفروشاً بالورود ويتطلب جهداً مضاعفاً من اللاعبين لتحقيق الطموح المطلوب.


العنزي: فوز منطقي جداً للجزيرة

دبي (الاتحاد)- وصف محمد سالم العنزي مشرف فريق الجزيرة فوز فريقه بالمنطقي جداً والمستحق مثمناً الجهد الكبير الذي بذله اللاعبون على مدار شوطي المباراة، وقال: إن أي فريق يواجه الجزيرة يكون حافزه أكبر مؤكداً أن عجمان لعب على الهجمات المرتدة في وجود المحترفين الجزائري كريم كركار والسنغالي ابراهيما توريه.
وقال: الجزيرة استفاد من الثغرات التي حدثت في بعض فترات المباراة من جانب لاعبي عجمان لينجح فيما سعى إليه، وأضاف: الجزيرة يضم في صفوفه أفضل العناصر فهو فريق متكامل نجح في تحقيق نتائج إيجابية في الدوري والكأس ونأمل أن يواصل مسيرة النجاح إلى النهاية. وتابع: مباراتنا مع الشارقة في نصف نهائي الكأس مهمة ولابد من احترام المنافس حتى ننجح في اجتيازه وبالتالي الوصول إلى المباراة النهائية.


عايض مبخوت: حسابات خاصة لـ «الملك»
وباري مستمر
دبي (الاتحاد) - أرجع عايض مبخوت مدير فريق الجزيرة سر فوز فريقه إلى التركيز العالي من جانب اللاعبين ليتمكن الفريق من حسم المباراة في أول نصف ساعة بعد نجاحنا في تسجيل هدفين كان لهما المرود الإيجابي على شكله.
وقال: عجمان قدم مباراة جيدة رغم الخسارة ليمتص لاعبونا حماس البرتقالي وبالتالي نجحوا في تحقيق المراد.
وأشار عايض مبخوت إلى أن مباراة الشارقة المرتقبة في نصف النهائي لها حساباتها الخاصة خاصة أن معايير الكؤوس تختلف عن الدوري من حيث الرغبة في الفوز وتحقيق نتيجة إيجابية وغيرها وأن المباراة المقبلة مفتاح الوصول إلى النهائي من أجل بقاء الكأس في الخزانة الجزراوية.
وتابع: المحترف البرازيلي باري مستمر مع “فورمولا العاصمة”.

سند حميد: نسعى للتعويض في الدوري
دبي (الاتحاد) - قال سند حميد مدير فريق عجمان إن كرة القدم فوز وخسارة مقدماً التهنئة إلى لاعبي الجزيرة لوصولهم إلى نصف النهائي، وقال: عجمان يسعى للتعويض في الدوري بعد أن ودع الكأس حيث كنا نتطلع للوصول إلى مرحلة متقدمة.
وأضاف: مجلس إدارة عجمان وضع هدفاً استراتيجياً يتمثل في العمل على تواجد “البرتقالي” ضمن الأندية المحترفة في الموسم المقبل خاصة أن الفريق يسير على الطريق الصحيح بعد النتائج الإيجابية التي حققها في كأس اتصالات والدوري.
وتابع: مباراتنا مع العين في الجولة الأخيرة للدور الأول صعبة بكل المقاييس ويكفي إنها أمام المتصدر ونتطلع أن يقدم الفريق العرض المنتظر لتحقيق النتيجة المرجوة.


الجرمن: لم أشعر بوجود حكم في الملعب

دبي (الاتحاد) - طالب خليفة الجرمن رئيس مجلس إدارة نادي عجمان باستقدام حكام أجانب إذا كان مستوى قضاة الملاعب بهذا الشكل محملاً لجنة الحكام المسؤولية في عدم اختيارها لحكام دوليين يديرون مثل هذه المباريات المهمة.
وتساءل الجرمن، هل حكم مباراة أمس الأول هو المناسب لإدارة مباراة مهمة في ربع نهائي الكأس وهل مباريات الكأس أضحت مجرد تحصيل حاصل؟، وقال: ينبغي على لجنة الحكام اختيار الحكم المناسب دون مجاملة.
وأضاف: إذا كانت لجنة الحكام تقوم بتوزيع الأدوار للحكام بهذه الصورة فان الأندية سوف تدفع ثمن ذلك مع التأكيد على أن عجمان جاء لمباراة الجزيرة وعلى قناعة أن “الفورمولا” بخبرته أفضل من “البرتقالي”.وقال: هدف الجزيرة الأول جاء من مخالفة واضحة مما أثر نفسياً على معنويات لاعبينا وأحبطهم بعد قرار الحكم الظالم خاصة أنهم شعروا أن حكم المباراة انتقص من حقهم كما انه لم يحتسب هدفاً لعجمان سجله محترفه ابراهيما توريه.
وأضاف: لم أشعر بوجود حكم داخل المستطيل الأخضر إلا بعد تسجيل الجزيرة لهدفين، مشيراً إلى إن الجزيرة ليس بحاجة إلى مساعدة حكم فهو رقم مهم في خارطة المسابقة وفريق صاحب بطولات ولكن كان ينبغي على حكم المباراة إعطاء كل ذي حق حقه.
وأكد الجرمن أن عجمان لن يتقدم بشكوى ضد الحكم لا فائدة من هذا الإجراء الإداري وإننا لا نشكك في حكامنا ولكن يجب على لجنة الحكام العمل على تطويرهم من أجل دفع مسيرة كرتنا إلى الأمام خاصة أن الأندية تسعى لتطوير اللاعبين من أجل تحقيق المراد.
وأضاف: عجمان قدم مباراة جيدة حيث كان بإمكانه تسجيل هدفين قبل أن يحرز الجزيرة هدفه الأول.

اقرأ أيضا

«ساتورناليا» .. عين اللوز في «الجينيز الياباني»