الاتحاد

دنيا

زهور العين... قلائد زاهية الألوان تزين جيد المدينة الحسناء

ما إن تطل على العين مدينة الجمال والاخضرار حتى ترى عيناك زهورا بكل الألوان ولونا أخضر على مد النظر.. تبدو معها المدينة كلوحات من الفن التشكيلي تنتشر في الحدائق والشوارع والدوارات ما يجعل منها مدينة زاهية سعيدة على مدار العام، خاصة في هذه الآونة من العام نظرا لبرودة الطقس.
ففي مدينة تنتشر على أرضها عشرات الحدائق، يكون طبيعيا أن تنتج آلاف الزهور.. بل لا مبالغة إن قلنا ملايين الزهور من كل الأنواع والأشكال والألوان، بحيث باتت العين حديقة كبيرة بل واحة الحدائق.. وحديقة الإمارات الغناء، يكون طبيعيا أن تصافح عيناك الخضرة والماء والزهور، لتبقى أنت الوجه الحسن.

تم إنشاء أول حديقة في العين بأمر -المغفور له بإذن الله- الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وذلك عام 1964، وكان ذلك في حديقة الجاهلي التي كانت بداية لسلسلة من الحدائق والمتنزهات التي انتشرت في كافة أرجاء العين وضواحيها في عهده رحمه الله.
توالى بعد ذلك إنشاء الحدائق العامة تباعا حتى أصبح العدد الإجمالي لهذه الحدائق داخل المدينة نحو خمسين حديقة منها حدائق خاصة للنساء والأطفال، إضافة إلى عدد كبير من المتنزهات التي تنتشر في ضواحي العين، ما جعل منها جنة خضراء تكسوها الأشجار والنباتات والزهور والسنابل. وأهم حدائق المدينة على سبيل المثال لا الحصر: حدائق ألعاب الهيلي- الحديقة العامة- حديقة السليمي- حديقة آثار الهيلي- حديقة البلدية- حديقة الجاهلي- حديقة المعترض- حديقة المقام- حديقة المضيف- حديقة المريجب والطوية- ومتنزه العين والمبزرة

اقرأ أيضا