الاتحاد

الرئيسية

417 مخالفة للوقوف في الصندوق الأصفر بأبوظبي

الصندوق الأصفر على إحدى الإشارات الضوئية في أبوظبي

الصندوق الأصفر على إحدى الإشارات الضوئية في أبوظبي

حررت مديرية المرور والدوريات بأبوظبي 417 مخالفة للوقوف في الصندوق الأصفر الواقع عند التقاطعات وأماكن الازدحام والاختنــاقات المرورية بأبوظبي وذلك وفق التقرير الإحصائي للمخالفات المرورية في الفترة من 1 يناير والى 11 أكتوبر الجاري.
ووفقاً لقانون المرور الاتحادي فإن غرامة الوقوف في الصندوق الأصفر تبلغ 500 درهم تسجل حضورياً وغيابياً على السائقين المخالفين الذين يعبرون الإشارة الضوئية بالرغم من علمهم بأن الشارع مزدحم مما يزيد الازدحام ويؤدي إلى تعطل السيارات الآتية من الاتجاه الآخر.
وأشار التقرير الى أن فرق الضبط المروري بأبوظبي حررت 384 مخالفة غيابية و33 مخالفة حضورية للوقوف في الصندوق الأصفر.
وأوضح التقرير الإحصائي لمديرية المرور والدوريات بأبوظبي بأن جملة المخالفات المرورية التي تم تحريرها في إمارة أبوظبي في الفترة من 1يناير والى 11 أكتوبر الجاري، بلغت مليوناً و428 ألفاً و866 مخالفة مرورية منها مليون و173ألفاً و607 مخالفات غيابية و255 ألفاً و259 مخالفة حضورية.
وأكد التقرير أن مخالفات السرعة الزائدة التي تم تحريرها من قبل وحدة الضبط المروري وأجهزة الرادار تصدرت مجمل المخالفات المرورية، حيث بلغت 974 ألفاً و86 مخالفة بنسبة بلغت 68 ? من جملة المخالفات.
ودعت مديرية المرور والدوريات بأبوظبي قائدي المركبات بالتقيد بقوانين السير والمرور وخفض السرعات على الطرق الخارجية والداخلية خاصة بالقرب من التقاطعات الضوئية، وعدم دخول منطقة الصندوق الأصفر إلا إذا كان المسار سالكاً وغير مكتظ بالمركبات وسط التقاطع.

اقرأ أيضا

عشرات آلاف المحتجين الجزائريين يطالبون بإصلاح جذري