الاتحاد

الرئيسية

المياه تغمر «الجويس» برأس الخيمة بعد انفجار أنبوب خارجي

البحيرة المائية التي تكونت عقب انفجار أنبوب المياه في «الجويس» برأس الخيمة

البحيرة المائية التي تكونت عقب انفجار أنبوب المياه في «الجويس» برأس الخيمة

تسبب التأخر في إصلاح انفجار أنبوب مياه خارجي في منطقة “الجويس” الواقعة ما بين “العريبي” ومنطقة القصيدات الواقعة وسط امارة رأس الخيمة منذ أكثر من 3 أيام إلى ضيق أهالي تلك المنطقة وانزعاجهم لاستمرار المشكلة، بالرغم من البلاغات التي تقدموا بها للجهات المتخصصة، بحسب بلاغ وشكوى سكان تلك المنطقة.
واشاروا الى ان تأخر الاصلاح تسبب في ظهور بحيرة كبيرة من المياه وسط المنطقة وبين الطرق الضيقة.
وقال المواطن سالم علي أحد قاطني المنطقة إن المــياه تسببت بغمر واحاطة منـازل تلك الجهة من منــذ أكثر من 3 أيام ولا تزال على ما هي عليه بالرغم من أنه تم تسجيــل اكـــثر من بلاغ للجهــات المتخصصة لإدراك المشكلة ولكن دون جدوى.
وأشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي يتم بها تسجيل بلاغ ويتم إنقاذ المسألة مشيرا الى أن المسألة تتكرر وبشكل دوري مما تسبب في ظهور وخلق ما يسمى ببرك المياه التي تتكاثر فيها الجراثيم والبعوض.
وقال المواطن راشد محمد الغافري إنه توجه ببلاغ لقسم الطوارئ المياه بالامارة للبلاغ عن التسرب الكبير للمياه، ووعدوا بحل المسألة ولكن لم يتم حلها مشيرا الى ان منطقة الحديبة واجهت نفس المشكلة منذ شهر ونصف بعد انفجار 7 أنابيب وتحويل المنطقة أيضا لبركة مياه، مؤكدا أن السبب وراء ذلك ان معظم التصليحات مؤقتة وليست جذرية.
وأجمع أهالي المنطقة أن السبب الرئيسي في انكسار وانفجار هذه الأنابيب أنها “خارجية” وليست مدفونة مما يعرضها للكسر من قبل السيارات والحافلات المارة في تلك المنطقة.
وأشارت مصادر بالهيئة الاتحادية للكهرباء والماء انه سيتم التوجه للمنطقة وحل المسألة بسرعة، كما بدأ أفراد الطوارئ بالهيئة تجاوبهم والتعامل مع العطل لإصلاحه بالسرعة المطلوبة.
وأوضحت أن الهيئة اعتمدت خطة تغيير أجزاء كبيرة من شبكة المياه بالإمارة خاصة الأجزاء القديمة منها، وفق خطة وضعتها الهيئة سابقاً، ويجري في الوقت نفسه اجراء صيانة لباقي أنابيب الشبكة.

اقرأ أيضا