الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"يوتيوب" يخطط لحذف آلاف الفيديوهات والقنوات

"يوتيوب" يخطط لحذف آلاف الفيديوهات والقنوات
6 يونيو 2019 00:09

تعتزم شركة "يوتيوب" لمشاركة ملفات الفيديو حذف المحتوى الذي يمجّد النازية وتفوق الجنس الأبيض، وغيرها من الآراء المتطرفة، حسبما قالت الشركة التابعة لشركة "جوجل" اليوم الأربعاء.

وأوضحت الشركة أن السياسة الجديدة ستمنع "الفيديوهات التي تزعم أن هناك مجموعة أفضل أو أسمى من غيرها من أجل تبرير التمييز والفصل والإقصاء بناء على صفات مثل العمر والنوع والعرق والطائفة والدين والميول الجنسية"،
كما ستحذف "يوتيوب" أيضاً المحتوى الذي ينفي وقوع "أحداث عنيفة موثقة جيداً" مثل حوادث إطلاق النار في المدارس الأميركية، وغيرها.

ومن المتوقع أن يتم حذف آلاف الفيديوهات الموجودة على هذه المنصة والتي تنطبق عليها المعايير الجديدة، كما من المتوقع أيضاً أن يتم حظر مؤسسي مئات القنوات التي تبث هذا المحتوى. ولا يوجد إحصاءات دقيقة لهذه الفيديوهات أو القنوات التي تبث على منصة "يوتيوب".

وتم أخيراً منع أليكس جونز، وهو من المؤمنين بنظرية المؤامرة، وينفي حدوث جريمة إطلاق نار في مدرسة ساندي هوك الابتدائية في أميركا، من استخدام وسائل التوصل الاجتماعي الرئيسية، وبينها موقعي "فيسبوك" و"تويتر".

اقرأ أيضاً: ارتفاع وتيرة التهديدات و"خطاب الكراهية" على الانترنت تزامناً مع الانتخابات الأوروبية

وتكافح شركات التكنولوجيا الكبرى في إطار التعامل مع خطاب الكراهية على منصاتها مع التركيز على المخاوف الخاصة بحرية التعبير. وقد يكون فرض التوجيهات عملاً صعباً في بعض الأحيان، خاصة عند تحديد ما إذا كان محتوى معين يمثل انتهاكاً للقواعد. 

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©