الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

أسعار النفط تهوي بفعل زيادة مفاجئة للمخزون الأميركي

أسعار النفط تهوي بفعل زيادة مفاجئة للمخزون الأميركي
5 يونيو 2019 23:55

تراجعت أسعار النفط اليوم الأربعاء، لتنزل العقود الآجلة لخام "غرب تكساس" الوسيط إلى أدنى مستوياتها منذ يناير، بعد صعود مخزونات الخام الأميركية على غير المتوقع، بما يؤجج المخاوف من تباطؤ النمو العالمي.

كانت العقود تعززت قليلاً في وقت سابق من الجلسة، ثم هوت بعد صدور بيانات المخزون الأميركي.

وتحدد سعر التسوية لعقود "برنت" على انخفاض 1.34 دولار بما يعادل 2.2 في المئة عند 60.63 دولار للبرميل. وأغلق "غرب تكساس" الوسيط منخفضاً 1.80 دولار أو 3.4 في المئة إلى 51.68 دولار للبرميل. وخلال الجلسة، لامس الخام الأميركي 50.60 دولار للبرميل، أقل مستوياته منذ 14 يناير.

وقالت إدارة معلومات الطاقة اليوم، إن مخزونات الخام والبنزين ونواتج التقطير الأميركية زادت الأسبوع الماضي. ونمت مخزونات الخام 6.8 مليون برميل، بينما توقع المحللون زيادتها 849 ألف برميل لتصل بذلك إلى أعلى مستوياتها منذ يوليو 2017، وبما يزيد نحو ستة في المئة فوق متوسط خمس سنوات لهذا الوقت من العام.

وقال جون كيلدوف من "أجين كابيتال"، إن "زيادات المخزون عبر شتى الفئات جعلت التقرير عامل مراهنة على انخفاض الأسعار"، مضيفاً أن صعود الواردات وزيادة الإنتاج المحلي رفعا المخزونات.

وأظهرت بيانات إدارة المعلومات ارتفاع صافي واردات الخام الأميركية 1.1 مليون برميل يومياً الأسبوع الماضي، في حين نما إنتاج الخام 100 ألف برميل يومياً إلى ذروة جديدة عند 12.4 مليون برميل يومياً.

وقال كيلدوف، إن "زيادات المخزون جاءت رغم طلب قوي على النفط الخام من شركات التكرير، وعلى البنزين من سائقي السيارات".

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©