الاتحاد

الإمارات

نائب حاكم الشارقة يشهد حفل تخريج دفعة من طلبة «التكنولوجيا»

عبدالله بن سالم القاسمي يصافح أحد الخريجين

عبدالله بن سالم القاسمي يصافح أحد الخريجين

رعى سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة حفل تخريج الدفعة الرابعة من طلاب “معهد الشارقة للتكنولوجيا” للعام الدراسي 2009 في قاعة المدينة الجامعية بالشارقة.
وشهد الحفل سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة.
وقال مالكوم باكرينج مدير معهد الشارقة للتكنولوجيا في كلمة له إن المعهد تمكن خلال السنوات السبع الماضية من تحقيق نتائج إيجابية على صعيد تلبية مختلف الاحتياجات المتعلقة بتنمية المهارات التقنية المواطنة والوافدة على حدّ سواء حيث قام المعهد خلال السنوات الثلاث الماضية بتخريج 295 طالباً و11 طالبة من مختلف الاختصاصات، ونشهد اليوم لأوّل مرة تخريج 78 طالباً بمؤهل الدبلوم الوطني العالي “بي تي اي سي” بالإضافة إلى الدفعة الرابعة التي تضم 155 طالبا و21 طالبة مما يجعل مجموع الخريجين 254 طالبا وطالبة خلال العام الجاري.
عقب ذلك ألقى الخريج عبدالله راشد كلمة الخريجين أكد فيها أن تخرجهم هذا يحملهم مسؤولية تأدية واجب الوطن ورفع اسمه خفاقاً عالياً والدفع قدماً في سبيل النهوض والرقي بالوطن ودفع مسيرة التنمية والتقدم والازدهار إلى الأمام.
عقب ذلك قام سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة بتقديم الشهادات للخريجين وتكريم المتفوقين منهم كما تلقى سموه هدية تذكارية من المعهد.
حضر الحفل معالي حميد محمد عبيد القطامي وزير التربية والتعليم وسيف سعيد بن ساعد السويدي رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة وعبدالرحمن بن علي الجروان المستشار في الديوان الأميري والعقيد عبدالله ساحوه مدير إدارة الهجرة والجوازات في الشارقة وأعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الشارقة، وعدد من مدراء الدوائر والهيئات الحكومية وعدد من كبار الشخصيات في إمارة الشارقة.
وأعرب سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة عن بالغ سعادته بهذا الرافد الجديد من روافد نهضتنا التعليمية والحضارية، مشيداً سموه برؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة التي قادت لإقامة وإنشاء معهد الشارقة للتكنولوجيا لتحقيق التنمية الشاملة لجميع قطاعات المجتمع.. وثمن الدعم المقدم من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة للمعهد والقائمين عليه. وحث سموه أبناءه وبناته الطلبة على مواصلة التزود بالعلم والمعرفة، داعياً القطاعين العام والخاص إلى المشاركة في توظيف الكوادر المواطنة.
وأشاد سمو نائب حاكم الشارقة بمستوى ومناهج التعليم المعمول بها في المعهد ومخرجاته، ثم قام سموه بتفقد المعرض المصاحب لحفل التخريج والذي تضمن مجموعة كبيرة من إنتاجات وإبداعات طلبة معهد الشارقة للتكنولوجيا.

اقرأ أيضا

سعود بن صقر: النهوض بالتعليم من الثوابت الوطنية