الاتحاد

الرياضي

البرازيلي أوسكار يصل الصين للانضمام إلى شنغهاي

شنغهاي (أ ف ب)

وصل لاعب الوسط البرازيلي أوسكار إلى الصين، أمس، للانضمام لنادي شنغهاي سيبج، الذي انتقل إليه الشهر الماضي من تشيلسي الإنجليزي في صفقة قدرت بنحو60 مليون جنيه إسترليني.

واحتشد العشرات من مشجعي النادي في مطار بودونج بالمدينة، للترحيب باللاعب الشاب البالغ 25 عاماً.

وكان الناديان الصيني والإنجليزي أعلنا في 23 ديسمبر الماضي الاتفاق على انتقال لاعب الوسط في صفقة قدرتها التقارير الصحفية بنحو ستين مليون جنيه (70,5 مليون يورو)، وهي إحدى الصفقات الكبرى التي أنجزتها الأندية الصينية في 2016.

ويأتي وصول أوسكار في وقت تترقب شنغهاي قدوم المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز (32 عاما) الذي انتقل من بوكا جونيورز إلى شنغهاي جرينلاد، يتقاضى بموجبها راتباً سنوياً يقدر بنحو 40 مليون يورو، ما يجعل منه اللاعب الأعلى أجراً في التاريخ. وفي حين لم يكشف الناديان تفاصيل الصفقة، أشار موقع «ترانسفر ماركت» (سوق الانتقالات) الإلكتروني الذي يتابع الصفقات الرياضية، إلى أن بوكا الأرجنتيني حصل على 10,5 مليون يورو في مقابل الاستغناء عن مهاجمه الذي سبق له اللعب في صفوف ناديي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد الإنجليزيين، ويوفنتوس الإيطالي.

وأنفقت أندية الدوري الصيني في 2016، أموالاً طائلة على استقدام لاعبين بارزين، في ظل السعي للتحول إلى قوة كروية كبرى، إلا أن وسائل الإعلام الرسمية حذرت مؤخراً في ظل هذا الإنفاق غير المضبوط، إلا أن المدير العام لشنغهاي قلل من هذه الهواجس.

اقرأ أيضا

هاري كين يعود لمران توتنهام الجماعي