الاتحاد

أخيرة

شافيز: 3 دقائق تكفي للاستحمام

الرئيس الفنزويلي هوجو شافيز خلال إلقائه كلمة في مجموعة من عمال المحاجر بمنطقة كوشاباما

الرئيس الفنزويلي هوجو شافيز خلال إلقائه كلمة في مجموعة من عمال المحاجر بمنطقة كوشاباما

دعا الرئيس الفنزويلي هوجو شافيز المواطنين الفنزويليين أمس الأول إلى عدم الغناء أثناء الاستحمام والاغتسال في 3 دقائق فقط؛ بسبب ما تعانيه الدولة المصدرة للنفط من نقص في إمدادات المياه والكهرباء.
وتعاني فنزويلا من عدة انقطاعات خطيرة للكهرباء منذ العام الماضي، نتيجة التنامي المطرد للطلب ونقص الاستثمارات، والذي تفاقم بسبب انخفاض معدلات المياه في السدود المائية التي تستمد منها أغلب طاقتها.
وأعلن شافيز إجراءات لتوفير الطاقة وقال انه سينشئ وزارة للتعامل مع نقص الكهرباء، والذي أثر على صورة ثورته الاشتراكية قبل انتخابات تشريعية مقررة في 2010. ودعا إلى الحفاظ على المياه، قائلا إن “انخفاض معدلات سقوط الأمطار والذي سببته ظاهرة النينو المناخية، يعني أن مستويات المياه منخفضة بشدة في خزان ايل جوري أحد اكبر السدود في العالم”.
وقال خلال اجتماع حكومي مذاع تلفزيونيا “بعض الناس يغنون أثناء الاستحمام ويقضون نصف ساعة في الاستحمام. لا يا أحباب .. ثلاث دقائق كافية تماما. أنا استغرقت ثلاث دقائق ولست نتنا”. وقال للضاحكين من وزرائه “إذا كنتم ستستلقون في الحمام مع الصابون وتستمعون بما يسمى الجاكوزي .. لكم أن تتخيلوا أي نوع من الشيوعية هذه؟ نحن لسنا في أوقات الجاكوزي”. وأشار شافيز إلى استخدام الطائرات لمحاولة استمطار السحاب، قائلاً إن الحكومة سوف تنشر قريبا مرسوما يحظر استيراد الأدوات الكهربائية منخفضة الكفاءة.

اقرأ أيضا