الاتحاد

عربي ودولي

«الهلال» يواصل توزيع المساعدات على رأس العارة وباب المندب

مساعدات «الهلال الأحمر» في رأس العارة وباب المندب (وام)

مساعدات «الهلال الأحمر» في رأس العارة وباب المندب (وام)

عدن (الاتحاد، وام)

تواصل هيئة الهلال الأحمر الإماراتية توزيع المساعدات الإنسانية للأسبوع الثاني على التوالي في مناطق رأس العارة وباب المندب في إطار عمليات الدعم والإغاثة التي تقوم بها دولة الإمارات لمساعدة الشعب اليمني الشقيق الذي يواجه ظروفا اقتصادية صعبة بسبب الحرب التي سببتها مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية. ووزع فريق الهلال الأحمر 1000 سلة غذائية و100 خيمة على السكان المحتاجين لتمكينهم من التغلب على الأحوال المعيشية التي يعيشونها.

يأتي هذا الدعم المستمر في الوقت الذي تشهد فيه مناطق الساحل الغربي في ذوباب حملة عسكرية تقوم بها المقاومة الشعبية والجيش الوطني بإسناد من دول التحالف العربي لتطهيرها من المليشيات. وأكد فريق الهلال الأحمر أن هذا الدعم المقدم بداية لدعم سيستمر للمناطق المحررة خلال الأيام المقبلة.

وعبر سكان باب المندب والمناطق الساحلية عن ارتياحهم لهذه اللفتة الكريمة التي تقوم بها الإمارات ممثلة بالهلال الأحمر تجاه الأسر الفقيرة. وقدموا شكرهم للإمارات لمواصلتها تقديم المساعدات الإنسانية خصوصا مع تفاقم الأزمة وارتفاع أسعار المعيشة مقارنة بظروفهم الصعبة. وأعرب مسؤولو المنطقة عن تقديرهم لجهود هيئة الهلال الأحمر وفريق عملها المتواجد على الأرض اليمنية لمساعدة المحتاجين والفقراء. وكان فريق الهلال الأحمر وزع الأسبوع الماضي ما يزيد على 2700 سلة غذائية لمناطق الصبيحة، خور عميرة، رأس العارة وباب المندب.

من جهة ثانية، دشن محافظ مأرب سلطان العراده برفقة رئيس فريق الهلال الأحمر أحمد حسن هادي السيفي توزيع الحملة الرابعة من المساعدات الإماراتية والتي تشمل 10 آلاف سلة غذائية لأسر الشهداء والمرابطين بالجبهات في المحافظة. وعبر المحافظ عن شكره للإمارات قيادة وحكومة وشعبا على ما تقدمه من مساعدات للشعب اليمني في مختلف المراحل والظروف لاسيما خلال هذه المرحلة الراهنة وما يمر به الشعب اليمني من أوضاع مأساوية جراء الانقلاب. مؤكداً أن هذه المساعدات تعكس عمق العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين والشعبين.

من جانبه، أشار رئيس فريق الهلال الأحمر إلى أن هذه الحملة من المساعدات تأتي ضمن سلسلة المعونات الإنسانية التي يقدمها الهلال الأحمر لمحافظات الجمهورية، وهي تعبير عن مشاركة أهل الإمارات لإخوانهم في مأرب همومهم في الظروف الصعبة التي يمرون بها وسيرا على الخطى التي أرساها المغفور له الشيخ زايد في مد يد العون والمساعدة للأشقاء وتسير على هداها من بعده قيادتنا الرشيدة. ?فتاً إلى أن هذه الحملة تستهدف توزيع المساعدات على 10 آلاف أسرة. معبراً عن شكره للسلطة المحلية بمحافظة مأرب التي زودت الهلال الأحمر بكافة البيانات للمستفيدين وآلية التوزيع التي تضمن وصول المساعدات للمحتاجين.

إلى ذلك، ثمن وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، جهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتية في دعم العمل الإنساني والإغاثي بالمناطق المحررة بمحافظتي تعز ولحج. وأعرب في تصريح عن شكره لـ«الهلال الأحمر» عن استجابته السريعة للطلب المقدم من اللجنة العليا للإغاثة، لإغاثة سكان منطقة ذوباب، وباب المندب، ورأس العارة، بالمواد الإغاثية الغذائية والإيوائية. وأشاد بالدور الذي تقوم به دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، في دعم الشعب اليمني، داعياً إلى تقديم المزيد من المساعدات إلى المناطق المتأثرة بالحرب.

أبين تشيد بدور الإمارات في دعم الأمن والاستقرار

عدن (الاتحاد)

أكد مدير أمن أبين، العميد عبد الله الفضلي، أن الأوضاع الأمنية في تحسن، وأن هناك دعماً ومساندة من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة، من أجل النهوض بالمحافظة، وتحقيق الأمن والاستقرار، عقب دحر التنظيمات الإرهابية في أغسطس 2016. وأضاف: «نشكر الإمارات وهيئة الهلال الأحمر على وجه الخصوص على الدعم والمساندة، والوقوف إلى جانب المحافظة، من أجل إعادة الأمن والأمان»، مؤكداً أن أبين وأهلها لن ينسوا هذه المساندة المستمرة في مختلف المجالات الخدمية، وعلى رأسها الجانب الأمني. وأضاف خلال لقائه بالدفعة الأولى من قوات الأمن الخاصة التي وصلت إلى أبين أن هناك خططاً أمنية سيتم البدء بتنفيذها عقب وصول التعزيزات التي سيجري نشرها في عدد من المواقع للقيام بمهامها في حفظ الأمن والاستقرار وملاحقة التنظيمات الإرهابية.
 

اقرأ أيضا

بكين: ضغوط أميركا على "هواوي" تنمر اقتصادي