الاتحاد

الاقتصادي

97 مرشحاً لانتخابات «غرفة أبوظبي»

مواطن يهم بالدخول الى مقر غرفة أبوظبي التي تستعد لانتخابات مجلس الإدارة

مواطن يهم بالدخول الى مقر غرفة أبوظبي التي تستعد لانتخابات مجلس الإدارة

قال مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي محمد راشد الهاملي إن عدد المرشحين لخوض انتخابات أعضاء مجلس إدارة الغرفة والمقرر إجراؤها في 7 ديسمبر المقبل بلغ 97 مرشحاً من بينهم 3 سيدات.
وأوضح الهاملي بعد إغلاق باب الترشيح أن 81 مواطناً رشحوا أنفسهم للعضوية، في حين بلغ عدد المرشحين من الأجانب 16 مرشحاً.
وأضاف أنه سيتم الإعلان رسمياً عن أسماء المرشحين خلال الأيام القليلة المقبلة من خلال لجنة الإشراف على الانتخابات.
وأوضح الهاملي أن الغرفة حددت يوم السابع من شهر ديسمبر المقبل 2009 كموعدٍ لإجراء انتخابات أعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي لعام 2010 ولمدة أربعة أعوام.
وفي حالة عدم اكتمال النصاب (حضور 25% من عدد أعضاء الجمعية العمومية) ستوجه دعوة لجولة ثانية بعد أسبوعين على الأقل من تاريخ الجولة الأولى، حيث يكون الاجتماع بتاريخ 21/12/2009 صحيحاً أياً كان عدد الحضور.
وأشاد الهاملي بالدعم اللامحدود الذي تتلقاه الغرفة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وحرصهما على تعزيز دور الغرفة وتفعيل دور القطاع الخاص في عملية التنمية الاقتصادية في إمارة أبوظبي بصورة خاصة والدولة بصورة عامة.
وأفاد الهاملي بأن القانون رقم 27 لسنة 2005 يشير إلى أن الجمعية العمومية لغرفة تجارة وصناعة أبوظبي تتألف من جميع أعضاء الغرفة، ويقتصر الحضور والمشاركة في التصويت على المسددين لاشتراكاتهم السنوية، بحيث تجتمع الجمعية العمومية مرة كل أربع سنوات عند انتخاب مجلس إدارة جديد.
وأوضح مدير عام الغرفة أن المادة التاسعة من قانون الغرفة تتضمن توجيه رئيس مجلس إدارة الغرفة الدعوة لعقد اجتماع الجمعية العمومية، وذلك قبل انعقادها بشهر واحد على الأقل، على أن تنشر الدعوة في إحدى الصحف المحلية. ويكون الاجتماع صحيحاً إذا حضره ربع عدد الأعضاء المسددين لاشتراكاتهم السنوية.
وإذا لم يكتمل النصاب في هذا الاجتماع، توجه الدعوة لاجتماع ثاني بعد أسبوعين على الأقل من تاريخ الاجتماع السابق، ويكون الاجتماع صحيحاً أيًّا كان عدد الحاضرين، وتصدر القرارات بأغلبية عدد الأعضاء الحاضرين.
وأشار إلى أن القانون نص على أن الغرفة يديرها مجلس إدارة مكون من 21 عضواً يصدر بتعيين 6 أعضاء منهم مرسوم أميري، على أن يكون من بينهم عضوتين، وخمسة عشرة عضواً بالانتخاب منهم عضوان من الأجانب يتم انتخابهما من أعضاء الغرفة الأجانب.

اقرأ أيضا

حجوزات مبكرة للموسم الصيفي تزيد الطلب على تذاكر الطيران