الاتحاد

دنيا

“نسر ياس” نسخة خاصة تطلقها “رولز- رويس”

فيما تستعد هذه المدينة الهادئة لاستضافة “سباق فورمولا ون”, الذي يعدّ الحدث الرياضي الأكثر شهرة على المستوى العالمي، لم يفت فريق العمل في شركة رولز- رويس أن يبتدع أسلوباً غير مسبوق للمشاركة في هذه التظاهرة العالمية الكبرى، فسارع إلى تصميم إصدار خاص يتألف من ثلاث سيارات فخمة تحت اسم “نسر ياس” Yas Eagle، على أن يتم إطلاقها الرسمي في أبوظبي عشية انطلاق السباق الكبير.
وتمكنت “الاتحاد” من الحصول على الصورة الأولى للسيارات الثلاث “نسر ياس” قبل أن تنشر في أية مطبوعة أو تُعرض على وسائل الإعلام.
وفي مقابلة خاصة أجرتها “الاتحاد” مع السيد كاظم الحلي، مدير مبيعات رولز رويس في أبوظبي موتورز، تحدث عن فكرة بناء هذا الإصدار المتميز الذي يتألف من ثلاث سيارات فخمة هي “فانتوم سيدان” و”فانتوم كوبيه” وفانتوم دروبهيد”، فأشار إلى أن “أبوظبي موتورز” هي أول وكيل لشركة رولز- رويس يعمد لإحياء مناسبة مهمة بهذه الطريقة المتميزة.
وقال: “تتميز هذه السيارات بألوانها الخاصة والجديدة فلأول مرة يتم طلاء الرولز رويس باللون الابيض اللؤلؤي المسمى “ياس وايت” المنسوب إلى حلبة “ياس”، والأزرق اللماع المسمى “ياس أزرق”. أما الخطوط الخارجية، فلقد رسمت بإتقان على جانبي كل سيارة وبشكل يجسّد علم سباق الفورمولا1.
وحظي شعار السيارة الذي يتألف من تمثال لملاك طائر، باهتمام خاص من المطوّرين حيث صنع من مواد خاصة يمكنها أن تتألق بإضاءتها الخاصة مما يضفي رونقاً خاصاً على السيارات.
وتم اختيار الأرق كلون يضرب تأثيره في أرجاء المقصورة، ويتضارب مع خلفيات وخطوط حمراء فيما تمّ طلاء الأجزاء الخشبية المصنوعة من خشب الدردار باللون الأزرق ونقش عليها علم الفورمولا1 لينسجم مع التصميم الخارجي ويعكس الطابع الرياضي والخطوط الكلاسيكية التي طالما تميزت بها الرولز رويس”.
وجدير بالذكر أن شركة رولز رويس قد صنعت بعض السيارات ذات التصميم الرياضي في سنة 1907م وقد اطلق عليها نسر الألب، وتأتي سيارات نسر الياس لتنسجم مع الحدث الأهم لهذه السنة في أبوظبي وهو ختام سباقات الفورمولا-1.
ويذكر في هذا الصدد أن “أبوظبي موتورز” لعبت دوراً بارزاً في تعزيز مكانة “برنامج رولز-رويس للتصميم حسب الطلب” الذي أطلق في السنوات الأخيرة في منطقة الشرق الأوسط، والذي يهدف إلى تقديم سيارات مصممة خصيصاً لهواة اقتناء السيارات الفخمة من خلال تطبيق تفاصيل دقيقة تعكس شخصياتهم المختلفة.
وحول سؤال يتعلق بأهم السمات المميزة الغالبة على طابع الطلبيات الخاصة التي تندرج في إطار البرنامج قال الحلي: “يغلب الطابع العربي على السيارات التي نطلبها والمصممة حسب الطلب؛ ويعدّ البرنامج فرصة مثالية لإضفاء ميزات خاصة على السيارة. ونحن نحرص باستمرار على استخلاص أفكار لتصميم سيارات فريدة من نوعها تعكس أجواء منطقة الشرق الأوسط وانشغالاتها”.
ويذكر أن برنامج التصميم حسب الطلب حقق نجاحاً استثنائياً في إمارة أبوظبي. وتأتي سيارات الإصدار المحدود “ياس إيجل” لتكرّس هذه التوجهات، ولتؤكد على أن خبراء “رولز- رويس” يتابعون بكل اهتمام الأحداث الكبرى التي تشهدها مدينة أبوظبي أثناء تحولها السريع إلى منارة ثقافية ورياضية واقتصادية.

اقرأ أيضا