الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"يوتيوب" مستمر في مكافحة التحديات الخطرة

"يوتيوب" مستمر في مكافحة التحديات الخطرة
16 يناير 2019 14:48

قرر موقع "يوتيوب"، المتخصص في مشاركة مقاطع الفيديو، توضيح قواعده الخاصة بتحسين التصدي للتسجيلات المصورة التي تشجع على القيام بتحديات خطرة كابتلاع مواد تنظيف أو القيادة بعينين معصوبتين.
وكتبت الخدمة، عبر منتداها الرسمي "يوتيوب هلب" المخصص لصانعي المحتويات، "يوتيوب تضم الكثير من (الفيديوهات) الرائجة لتحديات أو مقالب شعبية جداً. لكن علينا التأكد من ألا يتخطى حدود الخطر".
ومع أن القواعد الحالية للخدمة، المملوكة لمجموعة "جوجل"، تحظر "المضامين التي تحض على العنف والأنشطة الخطرة" بما يشمل هذا النوع من "التحديات"، غير أن "يوتيوب" قررت تخصيص فئة محددة لهذه الفيديوهات في قواعد الاستخدام على ضوء انتشارها الكبير عبر الإنترنت خلال السنوات الماضية.
وقد دفع تحديا "فاير تشالنج" (رش الشخص سائلاً قابلاً للاشتعال على جسمه قبل إضرام النار) و"تايد بود تشانج" (ابتلاع كميات من مساحيق تنظيف)، اللذان أتت "يوتيوب" على ذكرهما، بشباب كثر في العالم إلى خوض هذا النوع من الأنشطة الخطرة التي قد تسبب إصابات بالغة أو ما هو أخطر.
كما ألهم فيلم "بيرد بوكس"، الذي بدأ عرضه قبل أسابيع عبر "نتفليكس"، أخيراً تحديات بالفيديو تقوم على ممارسة أنواع شتى من الأنشطة بعينين معصوبتين على غرار شخصيات الفيلم.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©