الاتحاد

الإمارات

المزروعي: خطة لتحديث منشآت أبوظبي الصحية وبناء مستشفيات جديدة

المزروعي (يمين) يتفقد أجنحة العيادة بعد افتتاحها

المزروعي (يمين) يتفقد أجنحة العيادة بعد افتتاحها

أعلن معالي الدكتور أحمد مبارك المزروعي رئيس مجلس إدارة هيئة الصحة – أبوظبي عن خطة اعتمدها مؤخراً المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي في مضمونها تحديث منشآت صحية في الإمارة أو إحلال أو بناء مستشفيات جديدة تصب في نهاية المطاف باتجاه تحسين الخدمات العلاجية والارتقاء بنظام الرعاية الصحية في الإمارة.
وذكر المزروعي في تصريحات صحفية على هامش الافتتاح الرسمي لعيادة الروضة أمس، أن الحكومة تضع معايير عالمية لمقدمي الخدمات الطبية، مترجمة بذلك توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في دعم القطاع الصحي العام والخاص وفتح المجال أمام المواطنين والوافدين للعلاج تحت مظلة التأمين الصحي.
وأكد اعتماد الهيئة المقاييس المعتمدة دولياً وعالميا لقياس الرضا والثقة بالخدمات العلاجية المقدمة، مؤكدا حزم الهيئة وشركة أبوظبي للخدمات الصحية “صحة” والمستشفيات في التعامل مع الأخطاء الطبية حال وجودها، معلنا عن افتتاح عيادات جديدة في المنطقة الوسطى والعين خلال الأسابيع المقبلة.
وحول النمو الذي يشهده القطاع الطبي الخاص أوضح المزروعي أن الهيئة لديها اطلاع كامل بأرباح العائد الاستثماري، لافتا إلى أن نسبة الإغلاق في القطاع الطبي ضئيلة وهو ما يعتبر دليلا على تحقيقه للأرباح.
وعن افتتاح العيادة قال المزروعي إن “الحكومة تضع معايير عالمية لمقدمي الخدمات الطبية، وهذه العيادة مثال على ترجمة تلك المعايير إلى واقع من قبل شركة “صحة” ومدينة الشيخ خليفة الطبية”.
من جانبه، ذكر سيف بدر القبيسي رئيس مجلس إدارة شركة “صحة” أثناء الافتتاح أن “شركة صحة ومدينة الشيخ خليفة الطبية حققتا إنجازاً جديداً في إطار الجهود التي تبذلها من أجل توفير أعلى معايير الرعاية الصحية”، لافتا أن “افتتاح المركز يأتي ليؤكد التزام شركة صحة في تطبيق أفضل الممارسات العالمية في الحقل الطبي، وامتثالا لأهدافها الإستراتيجية في توفير أفضل الخدمات الصحية لكافة المرضى في مرافقهم المحلية، وتكريس معايير جديدة للتميز تلبيةً لحاجات الفرد والمجتمع في إمارة أبوظبي”. وأضاف “إننا نطمح من خلال هذه المبادرات إلى تعزيز الثقة في شبكة صحة للرعاية الصحية لضمان سلامة المرضى”.
وأوضح سكوت سترونغ أن “أعمال الصيانة التي تمت في عيادة الروضة جاءت لتحديثها ولتطوير مستوى الخدمات الصحية التي تقدمها وذلك يعتبر جزءاً من إستراتيجيتنا لتحسين نظام الرعاية الصحية الأولية لدى مدينة الشيخ خليفة وشركة صحة والتي تتماشى مع تحويل مراكز الرعاية الصحية الأولية التابعة لمدينة الشيخ خليفة الطبية إلى عيادات طب الأسرة مؤخراً”.
ويشار إلى أن عيادة الروضة لطب الأسرة التابعة لمدينة الشيخ خليفة الطبية بإدارة كليفلاند كلينك بدأت الأحد الماضي باستقبال المرضى والمراجعين بعد أن تم إغلاقها بغرض الصيانه لـ16 شهرا في إطار اجراء توسعات فيها ليتواكب مع الخطة التطويرية الشاملة التي تنفذها إدارة مدينة الشيخ خليفة الطبية بإدارة كليفلاند كلينك في أبوظبي، والتي تأتي ضمن استراتيجية المدينة للارتقاء بنظام الرعاية الصحية الأولية.
وقال الدكتور علي خليلي، رئيس قسم طب الأسرة بمدينة الشيخ خليفة الطبية إن “عيادة الروضة بعد توسيعها أصبحت تحتوي الآن على 24 غرفة كشف بالإضافة إلى مساحة أكبر لتسجيل المرضى وقاعة انتظار أكبر من السابق، وأصبحت مزودة بنظام إلكتروني جديد للسجلات الطبية حيث سيقلل من زمن انتظار المرضى في العيادة ويسرع عملية تسليم الوصفات الطبية وتسجيل المرضى”.
وأضاف أنه من السهل لحاملي بطاقات ثقة وضمان من المواطنين والمقيمين حجز موعد في أي من عيادات طب الأسرة وذلك بالاتصال بمركز الاتصال على الرقم 4000 610 – 02 حيث سيتم حجز المواعيد بناءً على طلب المرضى وحسب ما يلائمهم، وذلك بهدف التسهيل على العائلات”، مطالبا المراجعين بزيارة العيادات القريبة من مقر سكنهم.
وأكد دكتور خليلي أنه تم اتخاذ كافة الترتيبات والاستعدادات اللازمة لتشغيل المركز بعد تزويده بأحدث المعدات والأجهزة الطبية والكوادر الطبية ذات الكفاءة العالية والخبرة الواسعة والمتخصصة في مجال طب الأسرة، مشيراً إلى أنه تقرر نقل عدد من الكادر الطبي العامل في مركز الاتحاد الصحي إلى مركز الروضة.

اقرأ أيضا