الاتحاد

الإمارات

مؤتمر القيادة المتميزة يؤكد على تبادل الخبرات

أكد المشاركون في مــؤتمر القـيادة المتميزة (القيادة الديناميكية تأثيرها وتوقعات نجاحها) والذي أقيــم تحت رعـاية الفـريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صباح أمس بقصر الإمارات بأبوظبي، على اهمية عقد مـثل هذه المؤتمرات العالمية التي برعت فيها شرطـة أبوظبي للتواصل وتبادل الخبرات بين مختلف دول العالم للوصول الى افضل مستويات العمل الاداري والميداني الفعال الذي يلبي تطلعات مختلف الشعوب.
وصرح اللواء محمد بن العوضي المنهالي مدير عام الموارد البشرية، مدير عام العمليات الشرطية بالانابة في شرطة أبوظبي، بصفته المشرف العام على المؤتمر إن استضافة الدولة للمؤتمر يعد فرصة حقيقية لتعزيز جهود التعاون البناء، والارتقاء بمنظومة العمل التدريبي والأمني بمواكبة المستجدات العلمية.
وكان اللواء خليفة حارب الخييلي الوكيل المساعد لشؤون الخدمات المساندة بوزارة الداخلية قد ألقى كلمة الافتتاح رحب خلالها باسم سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بالمشاركين في المؤتمر، معربا عن ثقة سموه التامة، بأن جهودهم تؤكد مدى الوعي العميق، بأهمية العمل الجماعي، لمواجهة التحديات الجديدة.
وناقش المؤتمر مجموعة من الاوراق والمشاركات لنخبة من الخبراء تقدمهم كو بون هوي رئيس الإنتربول وقائد عام الشرطة السنغافورية.
وتناولت الجلسة الثانية للمؤتمر ورقة قدمها الدكتور جواد العناني نائب رئيس الوزراء الأسبق في المملكة الأردنية الهاشمية حول كيفية استفادة القادة في المؤسسات الحكومية من خبرات ونجاحات القطاع الخاص.
كما تناول الدكتور عبدالله فهد النفيسي الأستاذ والمحاضر في جامعتي الكويت والإمارات تحديات القيادة والمهارات، في حين عرض محمد سلطان العبيدلي الأمين المساعد لمجلس الوزراء ورقة تحت عنوان “الخدمات العامة: امانة ونزاهة وإخلاص” وعرض سير ستيفنسون مفوض شرطة العاصمة بالمملكة المتحدة موضوع “القيادة: الحس العام وفهم الطبيعة البشرية”
حضر المؤتمر عدد من كبار ضباط وزارة الداخلية والعقيد الشيخ محمد بن طحنون آل نهيان مدير مديرية شرطة المناطق الخارجية التابعة للإدارة العامة للعمليات الشرطية ومحمد خلف المزروعي مدير عام هيئة أبوظبي للثقافة وعدد من المسؤولين في الدولة.

اقرأ أيضا

نصف مليون زائر للحديقة الإسلامية بالشارقة خلال 5 سنوات