ثقافة

الاتحاد

«خورفكان المسرحي» 24 الجاري

«خورفكان المسرحي» 24 الجاري

«خورفكان المسرحي» 24 الجاري

الشارقة (الاتحاد)

تنطلق يوم الجمعة المقبل (24 يناير) فعاليات الدورة السابعة من مهرجان خورفكان المسرحي، الذي تنظمه إدارة المسرح بدائرة الثقافة من بعد ظهر اليوم إلى منتصف الليل، بمشاركة العشرات من فناني العروض المسرحية والأدائية، التقليدية والحديثة. وتقدم الأنشطة فوق ثلاث منصات مسرحية ضخمة، صُممت خصيصاً لاستقبال عروض المهرجان الذي يتيح مساحة واسعة للتجارب الفنية المحلية، كما يحتفي بنجوم المسرح والدراما في الدولة وفي بعض الدول الخليجية.
ويُستهل المهرجان بمسيرة حافلة، تنطلق من وسط المدينة إلى موقع المهرجان الذي يشغل مساحة ممتدة من شاطئ خورفكان، وتشمل اختيارات المهرجان لهذه السنة مجموعة من العروض التي قدمت في إطار برامج إدارة المسرح بدائرة الثقافة خلال السنة المنصرمة، مثل مهرجان المسرح الكشفي، والمسرح المدرسي، والمسرحيات القصيرة، وغيرها من التظاهرات. كما يستضيف المهرجان مجموعة من المسابقات والورش التدريبية بهدف إشراك الجمهور في التظاهرة، وتشجيع المواهب الإبداعية ودعمها وإبرازها. الرسم، وتصميم الأزياء، وصناعة الأقنعة، وتزيين المركبات، كلها أنشطة سيكون في مقدور جمهور التظاهرة المشاركة بها أو الانخراط في ورشها التدريبية، تواصلاً وتفاعلاً مع المشهد العام للتظاهرة.
يشار إلى أن مهرجان خورفكان المسرحي انطلق للمرة الأولى سنة 2014. وتنظم إدارة المهرجان المؤتمر الصحفي الخاص بتفاصيل الدورة السابعة صباح يوم الأربعاء المقبل 22 يناير الجاري، عند الساعة 11، بقصر الثقافة في الشارقة.

اقرأ أيضا

حيدر التميمي لـ«الاتحاد»: «علم الكلام» ضروري لتجديد الثقافة والفكر