أخيرة

الاتحاد

نصف حبة أفوكادو خلال الغداء يزيد الشبع

لندن (يو بي آي) - توصلت دراسة جديدة إلى أن تناول نصف حبة من الأفوكادو خلال وجبة الغداء يساعد في التقليل من كمية الطعام المتناول ويزيد الشعور بالشبع. وذكر موقع “مديكال نيوز توداي” العلمي البريطاني، أن الباحثين في جامعة “لوما ليندا” في كاليفورنيا وجدوا أن تناول نصف حبة أفوكادو خلال الغداء يمكن أن يزيد الشعور بالشبع ويخفف من الرغبة في تناول وجبات خفيفة بين الوجبات الرئيسية.
وشملت الدراسة 26 شخصاً سليماً يعانون من الوزن الزائد، وعلى مدى 5 جلسات طُلب من المشاركين تناول فطورهم الطبيعي، وطلب من البعض تناول نصف حبة من الأفوكادو خلال وجبة الغداء.
وتبيّن أن الذين تناولوا الأفوكادوا سجّلوا تراجعاً نسبته 40% بالرغبة في الأكل خلال 3 ساعات بعد الغداء، وتراجعاً نسبته 28% في الرغبة بتناول الطعام خلال فترة 5 ساعات، مقارنة بمن لم يأكلوا الأفوكادو.
وتبين أيضاً أن الذين أكلوا الأفوكادو شعروا بالرضا أكثر بنسبة 26% بعد الغداء، مقارنة بمن لم يأكلوها. ولاحظ العلماء أيضاً أن الذين زادوا الأفوكادو في غدائهم، زاد خيارهم في تناول الكاربوهيدرات، إلا أنه تبيّن عدم وجود زيادة في مستويات السكر بالدم مقارنة بمن لم يتناولوا الأفوكادو.

اقرأ أيضا