الاتحاد

الرياضي

كازان يقهر برشلونة بثنائية في ليلة «المفاجآت»

الإنتر يتعادل مع دينامو كييف في دوري أبطال أوروبا

الإنتر يتعادل مع دينامو كييف في دوري أبطال أوروبا

حفلت الجولة الثالثة من مسابقة دوري أبطال أوروبا بأهداف بالجملة ومفاجآت كان أبرز ضحاياها برشلونة الاسباني حامل اللقب وليفربول الانجليزي وانترميلان الايطالي ورينجرز الاسكتلندي. ولم تبتسم الأرض لأصحابها في سبع مباريات من أصل ثماني، وكانت الخسارة الأبرز لبرشلونة أمام روبن كازان الروسي 1-2 وليفربول أمام ليون الفرنسي بالنتيجة ذاتها، وسقوط انترميلان في فخ التعادل مع دينامو كييف الاوكراني 2-2.
على ملعب نوكامب، حقق روبن كازان الذي يشارك في المسابقة للمرة الأولى في تاريخه مفاجأة مدوية بإلحاقه الهزيمة الاولى منذ 10 أشهر في هذه المسابقة ببرشلونة بطل أوروبا الذي تكبد خسارته الأخيرة أمام شاختار دونتسك الاوكراني في ديسمبر الماضي.
وفاجأ كازان مضيفه الكاتالوني بإحرازه هدف التقدم مبكرا بواسطة الكسندر ريازانتسيف بعد مرور 70 ثانية فقط بتسديدة رائعة بعيدة المدى ارتطمت بالقائم وتهادت داخل الشباك. وأدرك السويدي زلاتان إيبراهيموفيتش التعادل لبطل اسبانيا بعد أن سيطر على الكرة ببراعة على صدره قبل ان يطلقها في الزاوية البعيدة قبل ثلاث دقائق على انتهاء الشوط الأول. ولكن لاعب الوسط التركي جوكدينيز كارادينيز منح الفوز التاريخي لروبن كازان في الدقيقة 73 اثر هجمة مرتدة خاطفة ليطبق صمت كبير في المدرجات.
وعلى ملعب "سان سيرو" حقق انترميلان الايطالي بقيادة مدربه القدير جوزيه مورينيو نتيجة مخيبة بسقوطه في فخ التعادل 2-2 امام ضيفه دينامو كييف بقيادة النجم اندريه شفتشنكو.
واضطر انترميلان إلى قلب تخلفه مرتين حيث تقدم دينامو اولا بواسطة تاراس ميخاليك (5) ومدافع انترميلان البرازيلي لوسيو (40 خطأ في مرمى فريقه)، قبل أن يدرك الفريق الايطالي التعادل كل مرة عبر الصربي ديان ستانكوفيتش (35) والارجنتيني والتر صامويل (47).
وانتهت مباريات انترميلان الثلاث بالتعادل حتى الآن في هذه المسابقة إذ فشل بالفوز على أرضه على برشلونة (صفر-صفر)، أو على روبن كازان خارج قواعده (1-1).
وعلى ملعب ايبروكس، افتتح رينجرز التسجيل مبكراً ضد اونيريا اورزيتشيني الروماني بواسطة مهاجمه بدرو منديس الذي أطلق كرة قوية اصطدمت بأحد المدافعين وتابعت طريقها داخل مرمى الحارس دانيال تودور (2). بيد أن اونيريا سرعان ما أدرك التعادل بواسطة ماريوس بيلاسكو في الدقيقة 32.
وسنحت أمام رينجرز فرصة ذهبية للتقدم مجدداً عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء انبرى لها ستيفن ديفيس وتصدى لها الحارس الارجنتيني الدولي سيرخيو روميرو (38). وسجل برونو (48) ولي ماكالو (59 خطأ في مرمى فريقه) وبابلو براندان (65) أهداف اونيريا الأخرى.
وخطف الكمار الهولندي نقطة ثمينة أمام أرسنال الانجليزي عندما أدرك له دافيد مينديس دا سيلفا التعادل في الوقت بدل الضائع بعد أن تقدم الفريق اللندني بواسطة الإسباني سيسك فابريجاس (35). وفي شتوتجارت سقط الفريق الألماني على أرضه أمام اشبيلية الاسباني 1-3، وسجل البرازيلي ايلسون (73) هدف المضيف، والفرنسي سيباستيان سكيلاتشي (23 و72) وخيسوس نافاس (53) أهداف الفريق الأندلسي.
وتواصل سقوط الفرق المضيفة في بودابست حيث خسر ديبريشن المجري أمام فيورنتينا الإيطالي 3-4 ضمن مباريات المجموعة الخامسة. وسجل بيتر زفيتكوفيتش (2) وجيرجيلي رودولف (28) وادامو كوليبالي (88) أهداف ديبريشن، والروماني ادريان موتو (6 و20) والبرتو جيلاردينو (10) وماريو سانتانا (37) أهداف فيورنتينا.
وكان اولمبياكوس اليوناني الوحيد الذي فاز على أرضه وذلك على حساب ستاندار لياج البلجيكي بنتيجة 2-1. وسجل كونستناتينوس ميتروجلو (43) وستولتيديس (90) هدفي اولمبياكوس، وايجور دي كامارجو هدف ستاندار لياج (37).

اقرأ أيضا

سباق العين الأول للجري.. «تفوق وإبداع»