الاتحاد

ثقافة

تظاهرة السينما ثلاثية الأبعاد تنطلق غداً

تنطلق غداً الجمعة أول تظاهرة في المنطقة للسينما ثلاثية الأبعاد والتي تنظمها هيئة أبوظبي للثقافة والتراث من خلال مهرجان الترفيه العائلي "أسبوع السينما الرقمية"، وتستمر حتى 30 أكتوبر الجاري بمقر الهيئة في أبوظبي.
وقال عبد الله العامري، مدير إدارة الثقافة والفنون في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، في بيان صحفي وزعته الهيئة أمس: "يتيح لنا مهرجان السينما ثلاثية الأبعاد فرصة لعرض جوانب مختلفة وعصرية في منظومة جهودنا للترويج للسينما والفنون في المنطقة، ويعكس رؤيتنا للمنطقة أيضاً".
وأضاف: "لن تعمل العروض على توسيع الأفق الذهني لجيلينا "الحالي والمستقبلي" فحسب، لكنها توفر أيضاً مشهداً ثلاثي الأبعاد فريداً من نوعه، سيظل راسخاً في ذاكرة الجمهور لفترة طويلة".
ومن بين العروض التي ستقدم في التظاهرة مزيج انتقائي من أفلام تعرض لأول مرة، ويضم تشكيلة سينمائية متنوعة، وأشرطة احتلت مواقع بارزة في قوائم العروض الناجحة على صعيد السوق.
ويفتتح فيلم "جي فورس" عروض التظاهرة، ثم يعرض السبت فيلم "العصر الجليدي- فجر الديناصورات"، ثم فيلم "إلى أعلى" ويعرض الأحد المقبل يليه فيلمان هما: "محيط العجائب"
و"الدولفين والحوت" ويعرضان الاثنين. وفي الأربعاء المقبل يعرض فيلم "الأخوة جوناس- تجربة غنائية"، ثم فيلم "بولت" ويعرض الخميس، ويختتم فيلم "قصة لعبة" الذي يعرض الجمعة الموافق 30 أكتوبر الجاري فعاليات التظاهرة.

اقرأ أيضا

"محمد بن راشد للمعرفة" تبحث آفاق التعاون مع الأزهر الشريف