الاتحاد

ثقافة

ورشة مسرحية إماراتية في جزر القمر

تقيم الهيئة العربية للمسرح أول ورشة مسرحية تدريبية متخصصة في جزر القمر، بهدف تأهيل الكوادر المسرحية هناك وإعدادهم للمشاركة مع أشقائهم المسرحيين العرب في مهرجان المسرح العربي المقبل، والذي ستقام فعالياته في العاصمة التونسية بمناسبة احتفال تونس بمئوية المسرح فيها.
وغادر الشارقة صباح اليوم الخميس المسرحيان: يحيى الحاج (السودان) ومحمود أبو العباس (العراق) متجهان إلى موروني عاصمة جزر القمر لإقامة الورشة.
وقال اسماعيل عبدالله الأمين العام للهيئة العربية للمسرح إن هذه الورشة “تأتي استكمالاً لنهج الهيئة العربية للمسرح، في تطبيق توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة نحو الارتقاء بالمشهد المسرحي العربي فنياً وفكرياً. وتنفيذاً للاتفاق الذي تم بين الهيئة العربية للمسرح وأعضاء الهيئة القمرية للمسرح، لتحقيق التواصل الجاد والحقيقي بين المسرحيين العرب”.
من جهته، اعتبر محمود أبو العباس هذا التوجه “بمثابة التكليف والإيفاء بالواجب تجاه إخواننا المسرحيين في جزر القمر”، فيما أشار يحيى الحاج إلى أن الورشة “تستهدف تأهيل وإعداد الممثلين من الهواة الذين يمثلون عجينة جديدة ومرنة قابلة للتشكيل مسرحياً، وهي تثبت رؤية الهيئة الصائبة في سعيها لرفع سوية المنجز في المشهد المسرحي العربي”.

اقرأ أيضا

مسرحيون يثمنون مكرمة حاكم الشارقة