الاتحاد

ثقافة

«هيئة الثقافة» تعلن أسماء الفائزين في مسابقة صور الإمارات

احلام تتسلم جائزتها من العامري وبن عدي

احلام تتسلم جائزتها من العامري وبن عدي

أعلنت مسابقة "صور الإمارات 2009"، التي تقيمها هيئة أبوظبي للثقافة والتراث ضمن فعاليات معرض أبوظبي للإعلام والاتصال 2009 "سيم"، أمس في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، أسماء الفائزين في الدورة الأولى من المسابقة، وقام عبدالله العامري مدير إدارة الثقافة والفنون في هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، بتكريم الفائزين بحضور لجنة تحكيم المسابقة وعدد من الصحفيين والمهتمين بفن التصوير الفوتوغرافي.
وفازت أحلام محمد أحمد (الإمارات) بالجائزة الأولى وقيمتها 10,000 درهم، وحصل جوستين أرميل سو (الفلبين) الفائز بالمركز الثاني على أدوات تصوير مقدمة من شركة إم.كي للتجارة بدبي، أما الفائز الثالث أحمد الشكيلي (سلطنة عُمان) فحصل على قسيمة دخول ورشة عمل تصوير فوتوغرافي تديرها "الخليج فوتو بلس" في دبي.
كما حصل على تنويه خاص من أعضاء لجنة التحكيم كل من إيمان عبدالعزيز عبدالله من السعودية، وعبدالملك محمد بن بوسايس من السعودية، ومنى حميد عون علي من البحرين، وذلك لتميز الصور التي قدموها في المسابقة.
يذكر أن لجنة تحكيم مسابقة صور الإمارات تألفت من مجموعة من الأعضاء المختصين المتمرسين في التصوير الفوتوغرافي في المنطقة، وذلك لاختيار الصور الأكثر ابتكاراً في هذه المسابقة، وهم سلطان عبيد بن عدي، وسعيد نصوري، وبدر النعماني.
وتعمل "صور الإمارات" كحافز للمصورين على خلق روابط بين المهتمين والمشتغلين في التسويق الإقليمي لإيجاد فرص مستقبلية إضافية، وذلك بتشجيع المواهب والتعرّف على الفرص التي يمكنها الأخذ بيد أصحاب العقول المبدعة ومساندتهم في مختلف قنوات عالم الاتصال.
إلى ذلك تسعى المسابقة إلى تسليط الضوء على أهمية ونوعية الصور المتداولة يوميا في وسائل الإعلام والإعلان.

اقرأ أيضا

بدور القاسمي: الشارقة تميزت بالحكمة.. وتفوقت بالمعرفة