الاتحاد

الاقتصادي

«إعمار»: إطلاق 7 مشاريع بـ5.6 مليار درهم في الربع الأول

منطقة الداون تاون برج خليفة بدبي (الاتحاد)

منطقة الداون تاون برج خليفة بدبي (الاتحاد)

يوسف العربي (دبي)

شملت أنشطة التطوير العقاري لشركة «إعمار» في الإمارات إطلاق سبعة مشروعات جديدة خلال الربع الأول، تضم نحو 2.923 وحدة بقيمة مبيعات إجمالية تبلغ نحو 5.6 مليار درهم، بحسب تقرير حديث تم عرضه على المستثمرين.
وشملت المشروعات التي أطلقتها شركة «إعمار» في الإمارات خلال الربع الأول من العام الحالي مشروع «داون تاون فيو 2» في منطقة «داون تاون دبي»، ومشروع «فيدا ريزيدنس» في منطقة «دبي مارينا»، و«جولف فيو» في منطقة «إعمار الجنوب»، ومشروع «اربانا 2» في المنطقة نفسها، بالإضافة إلى مشروع «هاربور جيت» في منطقة «دبي كريك هاربور»، ومشروع «كريك جيت» في منطقة «دبي كريك هاربور»، ومشروع «ذا كوف 2» في منطقة «دبي كريك هاربور».
ووفق التقرير الصادر عن شركة إعمار بلغت عدد الوحدات العقارية المكتملة التي تطورها الشركة في منطقة «داون تاون دبي» نحو 10.4 ألف وحدة، و4.45 ألف وحدة في منطقة «دبي مارينا»، و4.3 ألف في المرابع العربية، و374 وحدة في «المرابع العربية 2»، و277 وحدة في أم القيوين.
وضم رصيد الشركة من الأراضي التطويرية نحو 24 مليون قدم مربعة، منها 6.5 مليون قدم مربعة في منطقة دبي هيلز، و5.5 مليون قدم مربعة في دبي كريك، و900 ألف قدم مربعة في منطقة دبي التجاري
ووفق تقرير حديث، حققت عمليات إعمار في مجال التطوير العقاري بالإمارات إيرادات بلغت نحو 1.656 مليار درهم خلال الربع الأول من العام الحالي، مقارنة بنحو 1.47 مليار درهم، خلال الفترة المقابلة من العام الماضي بنمو 12% مقارنة.
وشكلت الإيرادات المحققة من عمليات التطوير العقاري في الإمارات نحو 41% من إجمالي إيرادات الشركة خلال الربع الأول، والبالغ مجموعها نحو 4.072 مليار درهم.
وبلغت إيرادات الشركة من عمليات التطوير في الأسواق الدولية نحو 824 مليون درهم خلال الربع الأول من العام الحالي، ما يشكل نحو 20% من إجمالي إيرادات الشركة خلال هذه الفترة، كما حققت «إعمار مولز» نحو 20% بإيرادات بلغت 813 مليون.
وسجلت أنشطة إعمار في قطاع الضيافة نحو 423 مليون درهم، تشكل حصة مقدارها 11% من الإيرادات، مقابل 342 مليون درهم لقطاع «التأجير والترفية»، تشكل نحو 8% من مجموع إيرادات الشركة.
وعلى صعيد الأرباح الصافية، حقق قطاع التطوير في الإمارات أرباحاً بلغت قيمتها 594 مليون درهم خلال الربع الأول من العام الحالي، مقابل 580 مليون درهم خلال الفترة المقابلة من العام الماضي، وشكلت أرباح قطاع التطوير في الإمارات نحو 29% من مجموع الأرباح البالغ نحو 2.039 مليار درهم.

اقرأ أيضا