الاتحاد

كرة قدم

«العميد» يواجه كاظمة بشعار النصر والصدارة

المواجهة الأولى بين النصر وكاظمة جاءت في مصلحة «العميد» (الاتحاد)

المواجهة الأولى بين النصر وكاظمة جاءت في مصلحة «العميد» (الاتحاد)

مراد المصري (دبي)

ينشد النصر ضمان صدارة ترتيب المجموعة الثالثة، حينما يواجه كاظمة الكويتي في لقاء ينطلق الساعة السابعة والنصف مساء اليوم على ستاد آل مكتوم، في ختام الدور الأول لبطولة الأندية الخليجية لكرة القدم، حيث ستكون الفرصة سانحة أمام «العميد» الذي يلعب باحتمالي الفوز أو التعادل لحسم الأمور لمصلحته.

ونجح النصر بجمع 6 نقاط بالمباريات الثلاث الماضية، متفوقا على كاظمة الكويتي بمرحلة الذهاب، ليتقدم عليه بفارق المواجهات المباشرة، حيث يمتلك نفس الرصيد من النقاط، فيما خرج المنامة من المنافسة بعد خسارته الماضية أمام «الأزرق» التي جمدت رصيده عند 3 نقاط فقط.

ويدخل النصر المباراة بطموح كبير للاحتفاظ بصدارة الترتيب، خصوصاً أنها تعني خوضه مباراة الدور ربع النهائي أمام الريان القطري أو التعاون السعودي، على ستاد آل مكتوم، وهي ميزة مهمة استفاد منها العام الماضي حينما واجهة الجهراء الكويتي وانطلق بعد ذلك ليحقق اللقب.
وتبدو صفوف «العميد» مكتملة بعودة لاعبي المنتخب الأولمبي، إلى جانب تعافي علي العامري من الإصابة، وامتلاك الصربي إيفان يوفانوفيتش المدير الفني، حلولاً عدة بمختلف المراكز، فيما يأمل الفريق أن يخرج من دوامة النتائج السلبية بدوري الخليج العربي لكرة القدم، وذلك بعد خسارته أمام الجزيرة وإهداره الفوز أمام الظفرة حينما اكتفى بالتعادل.
وأوضح خالد عبيد مدير فريق النصر، أن الفريق سيخوض المباراة بهدف تحقيق الفوز، وقال: «سنلعب من أجل حصد النقاط الثلاث، ولن نلتفت للاحتمالات الأخرى، حسم صدارة المجموعة الثالثة مطلب مهم للعب على أرضنا بالدور ربع النهائي».
وأشار عبيد، إلى أن فريقه يركز حالياً على البطولة الخليجية بغض النظر عن التعادل مع الظفرة بالجولة الماضية للدوري، وقال:«الحظ لم يساعدنا وخرجنا بنقطة واحدة أمام الظفرة، وهو أمر بات من الماضي، وحاليا علينا أن نواجه كاظمة، ونقدم الأداء الذي تنتظره الجماهير، سواء النصر أو الإماراتية، حيث نخوض المنافسات بصفتنا ممثل للكرة الإماراتية عموما، وهو ما يضاعف المسؤولية علينا».

وأضاف: «علينا أن نستغل عدم قدرة الفريق الكويتي على خوض هذه المباراة على ملعبه، ونسعى لحسم صدارة الترتيب، وقال: «المباراة الماضية أمام الظفرة بالدوري لن تؤثر على معنوياتنا، لأنه من الفرق القوية التي حققت نتائج جيدة أمام الفرق الكبيرة وتعادل مع العين المتصدر، وغيره من أبرز المنافسين على اللقب».

وأوضح خالد عبيد انه على الرغم من تأجيل مباراة الظفرة بسبب عاصفة الغبار، لكن الخطة لم تتغير بالنسبة للفريق والأمور سارت بشكل طبيعي، وقال: «فريقنا معتاد على ضغط المباريات، لعبنا بنفس الطريقة الموسم الماضي، وجاهزون للقاء كاظمة الكويتي».

وختم عبيد: «كاظمة من الفرق التي ظهرت بشكل جيد في البطولة الخليجية، وصعوده إلى الدور ربع النهائي أمر منطقي، ولديه الإمكانيات للصعود إلى أدوار متقدمة أيضا».

اقرأ أيضا