أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

شهد أول أيام عيد الفطر المبارك أمس، إقبالاً كبيراً من المواطنين والمقيمين والسائحين على المراكز التجارية بأبوظبي نظراً لبدء عدد كبير من المتاجر تخفيض الأسعار بنسبة تتراوح بين 20 إلى 50%، ومن المتوقع أن يستمر الإقبال في ثاني أيام العيد الذي سيشهد المزيد من التخفيضات الكبرى، والتي تصل إلى 90%، تنطلق في العاشرة صباحاً، وتستمر على مدار 24 ساعة أخرى في جميع المراكز التجارية بأبوظبي.
ورصدت «الاتحاد» تزايد أعداد مرتادي المراكز التجارية (المولات) منذ صباح أول أيام العيد، حيث أقبلت الأسر على شراء الهدايا من الملابس والعطور وألعاب الأطفال والأجهزة والألعاب الإلكترونية، إضافة إلى توافد عدد كبير من الزائرين في المراكز التجارية على مناطق المطاعم لتناول الوجبات الخفيفة والسريعة.
وأعلنت إدارتا كل من ياس مول ودلما مول فتح أبوابهما على مدار 24 ساعة خلال أيام عيد الفطر المبارك، وذلك في ظل الإقبال الكبير خلال إجازة العيد، حيث تقدم المتاجر عروض خصومات كبرى تصل إلى 90% على العديد من المنتجات.
وفي أبوظبي مول، تم تجهيز منطقة تجسد الثقافة الشرقية للاحتفاء بعيد الفطر المبارك، والتي تم تشكيلها بالزخارف العربية الأصيلة والأخشاب الأرابيسك التقليدية ذات الطابع المميز لتعكس روح الأصالة الشرقية بعد انقضاء أيام شهر رمضان الفضيل وبدء عيد الفطر المبارك. كما تنظم إدارة المول فعاليات تبدأ من الساعة الرابعة عصراً وحتى العاشرة مساء تشمل عروضاً للأطفال، مثل صناعة الألعاب وتلوين الوجوه ورسم صور البورتريه، وطريقة طبخ الكوكيز وعروض السحر والفقاعات المائية والأكروباتية.
وقدمت المحال في أبوظبي مول خصومات تراوحت بين 25 إلى 50% للملابس والأحذية وملابس النساء والأطفال و30% تخفيضات على الملابس الرجالية و50% على الزي الوطني للرجال (الكندورة والبشت)، علاوة على عروض استرداد 25% من قيمة المشتريات إذا وصلت إلى 300 درهم خلال أيام العروض.
وشهد «الوحدة مول» إقبالاً كبيراً على متاجر الحلويات التي قدمت منتجات كعك العيد والتورتات والحلويات الشرقية والغربية والمشروبات التقليدية والهدايا التي تشمل الشوكولاتة والورود علاوة على المتاجر التي تعرض الحلي الفضية والكريستال، حيث قدمت تخفيضات كبيرة أيضاً ما جذب مرتادي المركز خلال أول أيام عيد الفطر.
وفي «مارينا مول» تستمر الفعاليات الترفيهية على مدار أربعة أيام التي بدأت أمس وحتى يوم الجمعة المقبل بحيث تبدأ الأنشطة والعروض من الساعة الثالثة بعد الظهر وحتى العاشرة والنصف مساء، بحيث تتراوح مدة العروض من 20 دقيقة وحتى 90 دقيقة.