الاتحاد

كرة قدم

دهاء كوستا يقود «البلوز» لفوز مثير على «المدفعجية»

تشيلسي حقق فوزاً غالياً على أرسنال  وأبعده عن القمة (أب )

تشيلسي حقق فوزاً غالياً على أرسنال وأبعده عن القمة (أب )

لندن (د ب أ)

دفع أرسنال مجددا الثمن غاليا لعدم قدرة مدافعيه على التعامل مع مكر وخطورة المهاجم الإسباني الدولي دييجو كوستا وسقط الفريق في فخ الهزيمة صفر /‏ 1 أمام ضيفه تشيلسي في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإنجليزي والتي شهدت اليوم أيضا فوزا تاريخيا 2 /‏ 1 لسوانسي سيتي على مضيفه إيفرتون.
على استاد «الإمارات» في العاصمة لندن، مهد كوستا الطريق أمام فوز تشيلسي عندما تسبب في طرد الألماني بير ميرتساكر مدافع أرسنال في الدقيقة 18.
وعلى عكس ما قدمه كوستا في مباراة الفريق بالدور الأول من المسابقة عندما تسبب بادعاءاته في طرد جابرييل باوليستا مدافع أرسنال في نهاية الشوط الأول، إستحق بير ميرتساكر الطرد في مباراة أمس بسبب إعاقة كوستا لحرمانه من الانفراد التام بالحارس التشيكي بيتر تشيك إثر هجمة سريعة لتشيلسي.
واستغل تشيلسي تفوقه العددي وانتزع فوزا غاليا على أرسنال بالهدف الذي سجله دييجو كوستا نفسه في الدقيقة 23 ليكون اللاعب وراء ست نقاط خطفها تشيلسي من المدفعجية في الموسم الحالي حيث انتهت مباراة الدور الأول بفوز تشيلسي 2 /‏ صفر بعد طرد باوليستا وزميله سانتياجو كازورلا.
ورفع تشيلسي حامل لقب البطولة رصيده إلى 28 نقطة ليتقدم إلى المركز الثالث عشر بفارق الأهداف فقط أمام ويست بروميتش ألبيون علما بأنه حقق الفوز بعد تعادلين متتاليين في المسابقة فيما تجمد رصيد أرسنال عند 44 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف فقط خلف مانشستر سيتي ليهدر فرصة العودة إلى مزاحمة ليستر سيتي في الصدارة حيث تأتي الهزيمة بعد تعادلين متتاليين في المسابقة.
وواصل إيفرتون مسلسل نتائجه السيئة وسقط في فخ الهزيمة 1 /‏ 2 أمام ضيفه سوانسي سيتي ليكون أول فوز لسوانسي على إيفرتون في تاريخ مبارياتهما بالمسابقة.
والمباراة هي الخامسة على التوالي التي يفشل فيها إيفرتون في تحقيق الفوز خلال مسيرته بالدوري هذا الموسم.
وتجمد رصيد إيفرتون عند 29 نقطة في المركز الثاني عشر بعدما مني بالهزيمة الثانية له مقابل ثلاثة تعادلات في آخر خمس مباريات خاضها بالمسابقة فيما رفع سوانسي سيتي رصيده إلى 25 نقطة وتقدم للمركز الخامس عشر.
وافتتح جيلفي سيجوردسون التسجيل في المباراة بهدف التقدم لسوانسي سيتي في الدقيقة 17 ولكن زميله جاك كورك منح التعادل لإيفرتون بهدف عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 26 قبل أن يحرز الغاني أندري آيو هدف الفوز لسوانسي في الدقيقة 34.
وبهذا، قدم سوانسي بداية رائعة لمديره الفني الجديد فرانسيسكو جيودولين الذي قاد الفريق للمرة الأولى في المباريات الرسمية.
والفوز هو الأول لسوانسي على إيفرتون بعد 21 مباراة فشل خلالها في تحقيق الفوز على هذا الفريق في الدوري.
وحقق إيفرتون فوزا وحيدا في آخر عشر مباريات خاضها في المسابقة.
ولم يتردد الحكم في احتساب ضربة جزاء للغاني آيو الذي تعرض للإعاقة داخل منطقة الجزاء من قبل تيم هاوارد حارس مرمى إيفرتون.
وسدد سيجوردسون ضربة الجزاء ليحرز منها هدف التقدم في الدقيقة 17 ولكن إيفرتون سجل هدف التعادل بعدها بدقائق إثر ضربة ركنية لعبها جيرارد دولوفيو وقابلها جاريث باري بتسديدة مباشرة وحاول جاك كورك إبعادها لكنه حولها عن طريق الخطأ إلى مرمى فريقه.
وسجل آيو هدف الفوز بتسديدة قوية ارتطمت باللاعب جون ستونز وذهبت ساقطة (لوب) من فوق هاوارد إلى داخل المرمى.
وسنحت العديد من الفرص لإيفرتون في الشوط الثاني ولكنه أهدرها وكان أخطرها من تسديدة سيموس كولمان التي لعبها من ست ياردات ولكنها علت المرمى.

اقرأ أيضا