الاتحاد

دنيا

«الشجاع الحقيقي» ينتزع صدارة إيرادات السينما الأميركية من «عائلة فوكر»

الغلاف الترويجي لفيلم “موسم الساحرة” الذي حل في المركز الثالث (من المصدر)

الغلاف الترويجي لفيلم “موسم الساحرة” الذي حل في المركز الثالث (من المصدر)

لوس أنجلوس (رويترز) - تصدر فيلم “الشجاع الحقيقي” إيرادات السينما في أميركا الشمالية هذا الأسبوع، بعد أن كان في المركز الثاني الأسبوع الماضي إذ حقق 15 مليون دولار في فترة ثلاثة أيام ليصل إجمالي ما حققه منذ بدء عرضه إلى 110.4 مليون دولار.
وتتناول أحداث الفيلم قصة فتاة ريفية عمرها 14 عاما تبحث عن قاتل والدها ومن أجل الوصول إلى هذا الهدف تستعين بمارشال أميركي شجاع وتتوالى الأحداث. والفيلم من إخراج ايثان وجويل كوين، وبطولة جيف بريدجز وهايلي ستينفيلد وجوش برولين.
وتراجع الجزء الثاني من الفيلم الكوميدي “عائلة فوكر” من المركز الأول إلى الثاني إذ حقق 13.8 مليون دولار في فترة ثلاثة أيام ليصل إجمالي ما حققه إلى 124 مليون دولار. وتدور أحداث الفيلم حول جريج فوكر وزوجته بام ابنة جاك العميل المتقاعد بوكالة المخابرات المركزية الأميركية وطفليهما هنري وسمانثا. والفيلم من إخراج بول ويتز وبطولة روبرت دي نيرو وبن ستيلر وتيري بولو وباربره سترايسند.
وحل في المركز الثالث الفيلم الجديد “موسم الساحرة” إذ حقق 10.7 مليون دولار في فترة ثلاثة أيام. وتدور أحداث الفيلم حول قيام فرسان من القرن الرابع عشر بنقل ساحرة مشتبه بها إلى دير وهناك يستنتج الرهبان أن تكون قواها مصدر الطاعون الأسود وتتوالى الأحداث. والفيلم من إخراج دومينيك سينا وبطولة نيكولاس كيج ورون بيرلمان وكلير فوي وريبيكا كينيدي.
وتراجع فيلم الخيال العلمي ثلاثي الأبعاد “ترون” من المركز الثالث إلى الرابع إذ حقق 9.8 مليون دولار في فترة ثلاثة أيام ليصل إجمالي ما حققه منذ بدء عرضه إلى 148 مليون دولار. وتتناول أحداث الفيلم قصة ابن مصمم للعالم الافتراضي يبحث عن والده المفقود وينتهي به الحال إلى داخل عالم رقمي من تصميم والده. والفيلم من إخراج جوزيف كوسينسكي وبطولة جيف بريدجز وجاريت هيدلوند وأوليفيا وايلد.
وتقدم إلى المركز الخامس من المركز التاسع فيلم “البجعة السوداء” إذ حقق 8.4 مليون دولار في فترة ثلاثة أيام ليصل إجمالي ما حققه منذ بدء عرضه إلى 61.5 مليون دولار. وتدور أحداث الفيلم حول راقصة باليه في نيويورك مولعة بالإتقان التقني ما يؤثر على عقلها وجسدها. والفيلم من إخراج دارين أرونوفسكي وبطولة ناتالي بورتمان وميلا كيونس وفنسنت كاسل وباربرا هيرشي.

اقرأ أيضا