الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

70 دورية شرطية وحدائق مفتوحة بالشارقة

70 دورية شرطية وحدائق مفتوحة بالشارقة
5 يونيو 2019 01:12

أحمد مرسي (الشارقة)

تزينت مدينة الشارقة احتفالاً بعيد الفطر المبارك، وعلت التكبيرات في 225 جامعاً ومصلى خصصتها دائرة الشؤون الإسلامية بالإمارة لأداء الصلاة، شملت 173 جامعاً ومصلى في مدينة الشارقة، و17 في المنطقة الوسطى، الذيد ومليحة والمدام، و18 في خورفكان، و14 في كلباء، و3 في دبا الحصن، وتبادل جموع المصلين، مصطحبين أطفالهم وأسرهم، التبريكات والتهاني بقدوم العيد السعيد، بعد انقضاء شهر رمضان، شهر الرحمة والمغفرة.
وتناولت خطبة العيد سماحة الإسلام والتآلف والتآخي بين الناس، ونشر قيم التسامح والاعتدال، ونبذ العنف والتطرف، وصلة الأرحام وتعليم الدين السمح.
ودعا خطباء المساجد بأن تعود هذه الأيام على المسلمين بالأمن والأمان، وأن تنعم البلاد بالرخاء والاستقرار في ظل القيادة الرشيدة.
وتوافد الكثيرون على العديد من الأنشطة التي نظمتها الإمارة احتفالاً بعيد الفطر المبارك، من فعاليات ثقافية وتراثية وترفيهية في المتاحف والأماكن العامة والسياحية والترفيهية والعديد من المراكز التجارية التي حرصت على تنظيم عروض ترفيهية وفنية لجذب الرواد إليها، ولتضفي سعادة وبهجة على احتفالهم بالعيد السعيد.
فتح الحدائق للجمهور
وأكد علي عبيد الحمودي، مدير إدارة التفاعل المؤسسي في بلدية مدينة الشارقة، استقبال الجمهور خلال فترة عيد الفطر المبارك، واستمتاع الأطفال والعائلات بوجودهم في الحدائق في مختلف مناطق الإمارة، وأنها مهيئة لاستقبال الزوار لقضاء الأوقات الممتعة رفقة أطفالهم، حيث تحرص البلدية على توفير الأجواء الجميلة، وإتاحة الفرصة للأسر والعائلات، وغيرهم من السكان للاستمتاع بالخدمات المتعددة التي توفرها الحدائق، مشيراً إلى أن جميع حدائق الأحياء تعمل من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً، ومن الرابعة عصراً وحتى العاشرة مساءً، أما حديقتا ميدان الرولة ومتنزه الشارقة الوطني فمن الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثانية عشرة ليلاً.
وأكدت بلدية الشارقة أن المواقف العامة ستكون مجانية خلال فترة العيد من 1- 3 شوال، باستثناء المناطق الخاضعة للرسوم طوال أيام الأسبوع والعطلات الرسمية وهي مناطق شارع الحصن (مجمع البنوك) في منطقتي الشويهيين والشيوخ، وشارع الكورنيش من الجهتين في منطقة الشويهيين، وشارع قيس بن أبي صعصعة (سوق الطيور) في منطقة الجبيل، ومواقف السوق المركزي في المجاز1، وشارع الكورنيش (البحيرة) من جهة البحيرة في مناطق المجاز 1 و2 و3، بالإضافة إلى طريق المدينة الجامعية بمنطقة مويلح التجارية، كما ستستمر البلدية في مخالفة كل من يسيء استخدام المواقف كالوقوف المزدوج، وغيرها من المخالفات.
وأشارت البلدية إلى أن حملاتها التفتيشية مستمرة في أيام العيد أيضاً على المنشآت الغذائية العاملة في تجهيز وبيع الحلويات وكذلك الخاصة بتقديم وتجهيز الأطعمة في المراكز التجارية والأماكن السياحية لما تشهده تلك المنشآت من إقبال متزايد خلال فترة العيد، وشملت الحملة 198 منشأة تم خلالها التأكد من تطبيق الاشتراطات والمعايير الصحية والتي تغطي مراحل إعداد وتجهيز المواد الغذائية وعمليات الحفظ والتخزين، كما تم التركيز على توعية العاملين بالممارسات الصحية الجيدة المطلوبة في تعاملهم مع الأطعمة، وما لها من أهمية في الحفاظ على سلامتهم وسلامة المستهلكين.
وتواجدت الدوريات الشرطية والمرورية من قبل القيادة العامة لشرطة الشارقة، والتي خصصت نحو 70 دورية مرورية وأمنية غطت من خلالها مدن الإمارة كافة، بهدف تعزيز السلامة، وتحقيق الأمن والأمان لكل المواطنين والمقيمين.
وكثفت القيادة من دورياتها لمراقبة وتنظيم حركة السير والحضور الأمني في الأسواق ومصليات العيد وجميع المواقع التي تشهد حضوراً كبيراً من أفراد الجمهور.
ودعا العميد عبد الله مبارك بن عامر، نائب قائد عام شرطة الشارقة، أفراد الجمهور إلى التعاون مع أجهزة الشرطة، ودعم جهودها من خلال متابعة رصد الظواهر، والسلوكيات السلبية، والإبلاغ عنها، والمحافظة على النظام والقانون، والتقيد بتعليمات رجال المرور، والالتزام بالقوانين المنظمة لحركة السير والمرور، مع التقيد بحدود السرعة المقررة على الطرق الداخلية، والخارجية، وذلك للحد من الحوادث المرورية، وتجنب الازدحامات، والاختناقات المرورية على الطرق بصورة عامة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©