الاتحاد

الرياضي

ماكرون يمنح أبطال مونديال روسيا وسام جوقة الشرف "الأعلى" في فرنسا

المنتخب الفرنسي

المنتخب الفرنسي

كرم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الثلاثاء منتخب فرنسا الفائز بمونديال روسيا 2018 الصيف الماضي بمنحه وسام جوقة الشرف، التكريم الرسمي الأعلى في البلاد.
وأكد ماكرون في كلمته أثناء استقبال بعثة المنتخب الفرنسي في قصر الإليزيه في باريس أن هذا التكريم "سيظل معهم للأبد"، ولكنه أيضا يتطلب مسؤوليات وواجبات كبيرة.
كما قال ماكرون إن على اللاعبين أن يظهروا "جانب المثالية والالتزام الذي يتطلبه الحصول على هذا التكريم" خلال مسيرتهم الرياضية والحياتية أيضاً، وعدم نسيان قيم الأمة الفرنسية.
وأسهب الرئيس في الحديث عن نهائي مونديال روسيا أمام كرواتيا في منتصف يوليو الماضي وفازت به فرنسا بنتيجة كبيرة (4-2)، حيث أكد لأعضاء المنتخب أن "البلاد بأكملها انقلبت رأساً على عقب بهذا التتويج"، وكان يحمل "جزءاً من عبق نسخة 1998" عندما توج "لو بلو" بأول لقب له في المونديال.
كما وصف ماكرون المهاجم أنطوان جريزمان بـ"الموهوب الرائع"، بينما ذكر بأن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) اختاره الأفضل في تلك المباراة.
بينما قارن الزعيم الفرنسي النجم كيليان مبابي بالأسطورة البرازيلي بيليه، مؤكداً أنه على الرغم من صغر سنه ، إلا أن برهن على "نضجه واحترافيته"، في الوقت الذي هنأ فيه المدرب ديدييه ديشامب على "فلسفته في الحياة".
واختتم ماكرون حديثه بالتأكيد على أن هذا "الانتصار الكبير لم يولد في روسيا"، ولكنه نتاج لعمل سنوات متواصلة، ولعملية "إعادة بناء" الفريق.

اقرأ أيضا

خصومات مميزة لسباق "فورمولا - 1"