الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كاسيميرو يقود الملكي لـ «القمة المؤقتة»

كاسيميرو يقود الملكي لـ «القمة المؤقتة»
19 يناير 2020 00:14

مدريد (د ب أ)

اعتلى فريق ريال مدريد صدارة الدوري الإسباني مؤقتاً بفضل الفوز على ضيفه اشبيلية 2 - 1، في المرحلة العشرين من المسابقة.
تقمص البرازيلي كاسيميرو دور البطولة على ملعب سانتياغو برنابيو، وسجل هدفي الفوز للريال في الدقيقتين 57 و69، وتكفل الهولندي لوك دي يونج بتسجيل الهدف الوحيد لاشبيلية في الدقيقة 64. الفوز رفع رصيد الريال إلى 41 نقطة في الصدارة بفارق نقطة واحدة عن برشلونة الوصيف والذي يلتقي اليوم مع ضيفه غرناطة، فيما توقف رصيد اشبيلية عند 36 نقطة في المركز الثالث.
ومرت أول عشر دقائق من المباراة دون خطورة تذكر على المرميين، مع ميل الأفضلية نسبياً لصالح اشبيلية. وجاءت أولى ملامح الخطورة مع حلول الدقيقة 11 عندما سدد توني كروس كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن حارس اشبيلية توماس فاكليك تصدى لها بثبات.
وبسط ريال مدريد هيمنته بشكل كامل على مجريات المباراة، في الوقت الذي تراجع فيه اشبيلية بكامل صفوفه لصد الطوفان الهجومي للنادي الملكي.
وكان كاسيميريو قريباً من افتتاح التسجيل للريال في الدقيقة 27 عبر تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، لكن الكرة ضلت طريقها للشباك.
وألغى الحكم هدفاً سجله الهولندي لوك دي يونج لاشبيلية في الدقيقة 30، بعد الرجوع لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار) نتيجة وجود مخالفة ضد أحد لاعبي الفريق الضيف.
وكاد إيفر بانيجا أن يسجل هدف السبق لاشبيلية في الدقيقة 34 بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء، ولكن تيبو كورتوا حارس الريال وقف له بالمرصاد.
ومرت آخر عشر دقائق دون أي خطورة تذكر على المرميين لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين. وخلت ربع الساعة الأول من أحداث الشوط الثاني من أي إثارة حقيقية، حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب دون أي تهديد على المرميين. وجاءت الدقيقة 57 لتشهد هدف التقدم للريال بتوقيع البرازيلي كاسيميرو بعدما تلقى تمريرة رائعة بكعب لوكا يوفيتش داخل منطقة الجزاء، ليسدد دون عناء إلى داخل الشباك. ورد اشبيلية بهدف التعادل في الدقيقة 64 بوساطة دي يونج بعد دربكة واضحة في دفاعات الريال، استغلها اللاعب الهولندي وسدد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء، عرفت طريقها لأقصى الزاوية اليمنى لمرمى كورتوا. وسجل كاسيميرو الهدف الثاني له ولريال مدريد في الدقيقة 69 بضربة رأس قوية، مستغلاً عرضية متميزة من الناحية اليمنى عن طريق لوكاس فاسكيز.
وكان كاسيميرو قريباً من نيل لقب «هاتريك» عبر تسجيل الهدف الثالث له وللنادي الملكي عبر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن الكرة مرت مباشرة بجوار الشباك.
ومرت آخر ربع ساعة، وسط فرص متبادلة على المرميين لكن دون أن ينجح أي فريق في هز شباك الآخر، لينتهي اللقاء بفوز النادي الملكي بهدفين مقابل هدف.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©