الاتحاد

الإمارات

مستحقو منح صندوق الزواج يتسلمون شيكاتهم غداً

مواطنون من مستحقي المنحة خلال استلام الشيكات

مواطنون من مستحقي المنحة خلال استلام الشيكات

يتوجه غداً الخميس 392 مواطناً مستفيداً من منح مؤسسة صندوق الزواج لتسلم شيكاتهم ولمدة ثلاثة أسابيع، على أن يسقط حق المستفيد من المنحة في حال عدم تسلم مستحقاته خلال الفترة المحددة.
وسيتم تسلم المنح من خلال مراكز خدمة الجمهور في كل من أبوظبي، دبي، رأس الخيمة، الفجيرة، العين ولمدة ثلاثة أسابيع، علماً بأنه لا يشترط حضور المستفيد شخصياً لتسلم الشيك وإنما بإمكان أي شخص أن يتسلم الشيك بشرط أن يصطحب معه المستندات التالية: (خلاصة القيد الأصلية للمستفيد + صوره عنها، جواز سفر أوبطاقة هوية الشخص الذي يقوم بتسلم الشيك نيابة عن المستفيد، استبانة حضور المحاضرة، استبانة المستفيدين من منح الزواج، واستبانة رضا المتعاملين). وكان قد التحق خلال اليومين الماضيين مستحقو منح الزواج بمحاضرة تحت عنوان “تعرف على نصفك الآخر - البداية الصحيحة لاستمرار حياة زوجية سعيدة”، ركزت على موضوع “أسس استقرار الحياة الزوجية واستمراريتها”، علماً بأن حضور المحاضرات يعتبر شرطاً مسبقاً للحصول على منحة الزواج. ويأتي انعقاد المحاضرات التي يشترط حضورها من قبل 392 مستفيداً أُعلنت أسماؤهم السبت الماضي كشرط مسبق للحصول على المنحة، وفقاً للرؤية الجديدة لـ”الصندوق” والتي تنطلق من مبدأ الاهتمام بالأسرة وتماسكها واستمراريتها.
وأشارت معالي الدكتورة ميثاء سالم الشامسي وزيرة دولة رئيس مجلس إدارة “صندوق الزواج” إلى أن برامج التوعية التي يقوم بها “صندوق الزواج” والتي بدأتها هذا العام تهدف إلى زيادة الوعي الأسري بقواعد تكوين الأسرة السليمة والعمل على تحقيق الاستقرار الأسري في المجتمع من خلال التعاون مع نخبة من الخبراء والأساتذة المختصين في مجال التأهيل الأسري لتزويد الشباب بالمعارف والأخلاقيات والمهارات الضرورية التي تؤسس لبناء ونمو أسري مستقر ومتوازن. وتوزع المستحقون على 174 مستحقاً للدفعة الأولى من المنحة بقيمة 40 ألف درهم وبإجمالي ستة ملايين و960 ألف درهم، و165 مستحقاً للدفعة الثانية من المنحة بقيمة 30 ألف درهم وبإجمالي أربعة ملايين و950 ألف درهم و53 مستحقاً للمنحة كاملة بقيمة 70 ألف درهم وبإجمالي ثلاثة ملايين و210 آلاف درهم. وكان مجلس إدارة “صندوق الزواج” اعتمد شروط وضوابط منحة الزواج والوثائق والمستندات المطلوبة لعام 2009 والتي تم التركيز فيها على تسهيل إجراءات الحصول عليها. ومن الشروط التي اعتمدها “صندوق الزواج” أن يتم التقدم بطلب المنحة في موعد لا يتجاوز 6 أشهر من تاريخ عقد الزواج، وذلك بعد أن كانت المدة سنة من قبل، وكذلك اعتمد شرط استيفاء إحضار الوثائق اللازمة لإتمام دراسة الطلب خلال أسبوعين من تاريخ إبلاغ مقدم الطلب، وفي حال عدم الالتزام يسقط حق المتقدم في المنحة.
كما تم اعتماد شرط الالتزام بحضور المحاضرات ودورات التوعية التي يقيمها “صندوق الزواج” للمستفيد، وكذلك تقديم إثبات الدخول في فترة لا تتجاوز سنة من تاريخ تسلمه الدفعة الأولى من المنحة، وفي حال عدم الالتزام يسقط حق المتقدم في الدفعة الثانية من المنحة.

اقرأ أيضا

حاكم رأس الخيمة يفتتح جامع الشيخ سلطان بن صقر القاسمي