الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ترامب يلتقي ماي ويتعهد بالتوصل إلى اتفاق تجاري مع بريطانيا

ترامب يلتقي ماي ويتعهد بالتوصل إلى اتفاق تجاري مع بريطانيا
4 يونيو 2019 14:22

التقى الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي وتعهد بإبرام "اتفاق تجاري مهم للغاية" مع بريطانيا بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي (بريكست).

وقال ترامب "سننجزه" وذلك خلال لقائه مع ماي الذي ضم كبار الشخصيات في قطاع المال والأعمال في اليوم الثاني من زيارة الدولة التي يجريها الرئيس إلى بريطانيا.

وقال ترامب لماي "أثمّن كثيراً العلاقة بيننا". وأضاف "أعتقد أننا سنتوصل إلى اتفاق تجاري مهم للغاية. سيكون اتفاقاً منصفاً جداً. نريد إنجازه وسننجزه".

ورغم انتقاده مراراً لاستراتيجية ماي بشأن بريكست، إلا أن ترامب قال اليوم الثلاثاء إنها قامت بـ"عمل رائع".

اقرأ أيضاً... الملكة إليزابيث والأمير تشارلز يستقبلان ترامب في لندن

وكان الرئيس الأميركي كشف، في تغريدة أمس الإثنين، أن واشنطن قد تعرض على لندن "اتفاقاً تجارياً كبيراً" فور تخلّصها من "قيود" التكتل التجاري الأوروبي الذي كانت عضواً فيه على مدى 46 عاماً.

تأتي زيارة ترامب إلى بريطانيا، التي بدأت أمس الاثنين وتستمر ثلاثة أيام، في وقت تعيش بريطانيا اضطرابات سياسية إذ ستستقيل ماي من منصبها كزعيمة الحزب المحافظ الحاكم الجمعة جرّاء إخفاقها في تنفيذ بريكست رغم عدم تركيزها على أمور كثيرة أخرى طوال سنواتها الثلاث في المنصب.

ودخل ترامب على خط السجال المرتبط بالملف فحضّ لندن على الانسحاب من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق وأشار إلى أن وزير الخارجية السابق المؤيد لبريكست بوريس جونسون سيكون خياراً "ممتازاً" لرئاسة الحكومة وإتمام عملية الانسحاب.

وتتركز زيارة ترامب حول إحياء الذكرى الـ75 الأربعاء في جنوب بريطانيا لإنزال النورماندي.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©