الاتحاد

كرة قدم

منافسة «ثلاثية» مبكرة في الدوري المكسيكي

ليون نجح في انتزاع الفوز على فريق كروزا آزول (أ ف ب)

ليون نجح في انتزاع الفوز على فريق كروزا آزول (أ ف ب)

ليون (د ب أ)

حافظ ليون ومونتيري على سجلهما خالياً من الهزائم وعزز الفريقان موقعهما في صدارة الدوري المكسيكي بعدما حقق كل منهما انتصاره الثالث على التوالي فيما واصل باتشوكا مطاردتهما بفوزه الثمين 4/‏ 1 على مضيفه كلوب أمريكا في المرحلة الثالثة من مباريات دور الإياب في البطولة.
ورفع كل من ليون ومونتيري رصيدهما إلى تسع نقاط بعد فوز الأول على كروزا آزول 3/‏ 2 والثاني على أطلس 1/‏ صفر فيما شهدت نفس المرحلة تعادل موريليا مع تولوكا وشياباس مع فيراكروز بنتيجة واحدة هي 1/‏ 1.
وقال الأرجنتيني خوان أنطونيو بيزي المدير الفني لفريق ليون: «بفضل الجهد والحماس والشجاعة، استطعنا قلب نتيجة المباراة لصالحنا».
واعترف بيزي بأن فريقه لعب بنشاط واضح وحماس كبير وهجوم قوي في الشوط الثاني، وأن هذا «لعب دوراً جوهرياً» في تحقيق الفوز الغالي.
وأنهى كروز آزول الشوط الأول لصالحه بهدف سجله البرازيلي فابيو سانتوس في الدقيقة 15 ولكن ليون رد بقوة في وسط الشوط الثاني بهدفين سجلهما فيرناندو نافارو في الدقيقتين 62 و66 قبل أن يحرز الأرجنتيني آرييل روخاس هدف التعادل للفريق الضيف في الدقيقة 67.
وانتزع الأرجنتيني الآخر جيرمان كانو الفوز لليون بهدف رائع في الدقيقة 72 ليعزز الفريق موقعه في الصدارة بفارق الأهداف فقط أمام مونتيري الذي تغلب على أطلس بهدف نظيف سجله الأوروجوياني كارلوس سانشيز في الدقيقة 21 إثر تمريرة من الأرجنتيني روجيليو فونيس.
ورفع سانشيز رصيده في صدارة قائمة هدافي هذا الدور إلى ثلاثة أهداف حيث سبق له تسجيل هدفين في مباراة الفريق الماضية التي تغلب فيها على بويبلا 3/‏ 1.
وتجمد رصيد أطلس عند ثلاث نقاط بعدما مني الفريق بقيادة مديره الفني الأرجنتيني جوستافو كوستاس بالهزيمة الثانية على التوالي في هذا الدور. ورفع باتشوكا رصيده إلى سبع نقاط في المركز الثالث بجدول المسابقة إثر فوزه الكبير 4/‏ 1 على مضيفه كلوب أميركا الذي تراجع للمركز الخامس برصيد أربع نقاط.
وأنهى باتشوكا الشوط الأول لصالحه بهدفين نظيفين سجلهما فينتورا ألفارادو لاعب كلوب أميركا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه والأرجنتيني فرانكو دانيال خارا في الدقيقتين 18 و27.
ورد كلوب أميركا في الشوط الثاني بتسجيل هدف حفظ ماء الوجه في الدقيقة 70 عن طريق روبن سامبويزا قبل أن يحرز هيرفنج لوزانو وفيكتور جوزمان هدفي الحسم لباتشوكا في الدقيقتين 86 والثانية في الوقت بدل الضائع للمباراة.

اقرأ أيضا