الاتحاد

الرياضي

المحمود: جاهزون من الآن لاستضافة كأس العالم للأندية

لاعبو مانشستر يونايتد يحتفلون بآخر لقب للبطولة

لاعبو مانشستر يونايتد يحتفلون بآخر لقب للبطولة

باقٍ من الزمن 50 يوماً على انطلاقة منافسات مونديال الأندية، الذي يقام لأول مرة في أبوظبي، بمشاركة أندية برشلونة الإسباني، واستوديانتس البرازيلي، وأوكلاند النيوزيلاندي، وأتلانتي المكسيكي، والأهلي الإماراتي، بالإضافة إلى بطلي آسيا، وأفريقيا، وتسير التجهيرات بشكل متسارع مع الاقتراب من انطلاقة الحدث.
وعن آخر الاستعدادات والموقف النهائي للعمل داخل اللجنة المنظمة العليا للبطولة، أكد محمد المحمود أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي عضو اللجنة أن الاستعدادات قائمة على قدم وساق، والعاصمة مستعدة من الآن لاستضافة هذا الحدث الكبير، حيث تعمل اللجنة المنظمة وفرق العمل الفرعية، بشكل يومي احترافي، وأكبر دليل على ذلك هو الانطباع الذي تكون لدى وفد “الفيفا” عند زيارته ووفدي برشلونة واستوديانتس اللذين زارا أبوظبي وسجلا إعجابهما الشديد بالتجهيزات.
وقال: “انتهينا من الأعمال الرئيسية لصيانة الاستادات والملاعب الفرعية، وننتهي بشكل كامل من كافة الأعمال في ستاد مدينة زايد 31 أكتوبر الجاري، أما فيما يخص ستاد محمد بن زايد فهو جاهز تماماً، حيث كانت مباراة الجزيرة والوحدة التي أقيمت عليه أمس الأول بمثابة بروفة أولى عليه، كما تم تخصيص 7 ملاعب للتدريب وملعبين احتياطيين، وكل الإجراءات تسير وفق الجدول الزمني”.
وقال المحمود: “الفرق المشاركة تصل اعتباراً من الرابع من ديسمبر المقبل، كما كشف أن الأرضيات التي تتدرب عليها الفرق، وتلعب عليها المباريات الرسمية من نوعية خاصة، لأول مرة تدخل ملاعب المنطقة، كما تشرف على أعمال الصيانة شركة بريطانية متخصصة تعد ملاعب الدوري الإنجليزي لأكبر الفرق في بريطانيا، وسيكون ملعب التدريب مثل ملعب المباراة الرسمية.
وأضاف لدينا محطات أساسية مهمة في العمل الذي لن ينقطع حتي موعد انطلاق البطولة وانتهائها أيضاً، واعتباراً من 3 نوفمبر سيتم بدء بيع التذاكر في “المولات” ومراكز الكثافة السكانية، وفي بداية نوفمبر أيضاً سنعلن عن بدء قبول طلبات المتطوعين، وفي يوم 21 من نفس الشهر ستكون هناك ورشة عمل لهم، وذلك بالتعاون مع مؤسسة تكاتف، ونحتاج إلى 600 متطوع للعمل في تلك البطولة.
وقال: “من أجل التيسير علي الجمهور تم الاتفاق مع دائرة النقل لتوفير 75 حافلة تنقل الجماهير من خارج حدود أبوظبي “أدنوك وحديقة المشرف” إلى ملاعب المباريات، ومن الملاعب إلى طريق العودة، خلال البطولة بشكل مجاني، يسعدنا أن المؤسسات الحكومية تتعاون معنا لإنجاح الحدث.
وأكد محمد إبراهيم المحمود أنه سيتم توجيه الدعوات لعدد من الشخصيات المهمة في العالم علي رأسهم جوزيف بلاتر الذي سيحضر جانباً من البطولة، ورؤساء اتحادات الفرق المشاركة، ورؤساء الاتحادات القارية، وسوف يكون قصر الإمارات هو الفندق الرسمي لمقر “الفيفا”، أما باقي الفرق فسوف تقيم في 7 فنادق مختلفة أخرى، وأشاد بالتنسيق الكامل مع لجنة “الفيفا”، والتي تساهم في إخراج الاستعدادات بالشكل المطلوب.
من ناحية اخرى - ينتظر المونديال آخر تذكرتين في مونديال الأندية، ففي دوري أبطال أفريقيا بلغ نادي مازيمبي الكونجولي نهائي دوري أبطال أفريقيا على الرغم من خسارته أمام الهلال السوداني 0-2 في مباراة إياب نصف النهائي في لوبومباشي، وذلك لفوزه ذهاباً 5-2 في الخرطوم، وسجل ادوارد سادومبا (26 و33) الهدفين، ولحق مازيمبي بالتالي بهارتلاند النيجيري، حيث سيلتقي الفريقان ذهاباً في نيجيريا وإيابا في الكونغو.
وفي نفس الوقت وصل دوري أبطال آسيا إلى محطة الدور نصف النهائي، ويلتقي اليوم ذهاباً أم صلال القطري مع بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي في سيول، والاتحاد السعودي مع ناجويا جرامبوس آيت الياباني.
ومن المعروف أن الأهلي المصري كان ممثلاً للأندية الأفريقية في البطولة الأخيرة “اليابان 2008” بينما مثل الكر ة الآسيوية جامبا أوساكا الذي احتل المركز الثالث.
ويذكر أن الأهلي المصري حقق أفضل نتيجة عربية في مونديال الأندية

اقرأ أيضا

سباق العين الأول للجري.. «تفوق وإبداع»