الاتحاد

الرياضي

مشاركة 10 فرق في «دولية الشباب» بدبي

مطر غراب يتحدث في المؤتمر الصحفي ومعه علي عمر وراشد الكمالي ووسيم طحان وحاتم القاسمي (من المصدر)

مطر غراب يتحدث في المؤتمر الصحفي ومعه علي عمر وراشد الكمالي ووسيم طحان وحاتم القاسمي (من المصدر)

رضا سليم (دبي) - وضع مجلس دبي الرياضي اللمسات النهائية للنسخة الثانية من بطولة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية لكرة القدم للشباب تحت 19 عاماً، والتي تنطلق غداً، بملعب حميد الطاير بنادي النصر، وتستمر حتى يوم 16 أبريل الجاري، بمشاركة 10 فرق، منها 6 فرق تمثل أندية دبي، وهي النصر، الوصل، الأهلي، الشباب، دبي وحتا، بالإضافة إلى فرق 4 فرق أجنبية هي الجهراء الكويتي، لنس الفرنسي، برمنجهام الإنجليزي، ومنتخب لاعبي الدوري الإيطالي للمحترفين تحت 19 عاماً.
وقامت اللجنة المنظمة للبطولة بتوزيع الفرق إلى مجموعتين، وتضم الأولى التي تقام مبارياتها على ملعب نادي النصر، كلاً من النصر، الشباب، دبي، الجهراء الكويتي ومنتخب لاعبي الدوري الإيطالي للمحترفين، فيما تضم الثانية التي تقام مبارياتها على ملعب نادي الوصل، كلاً من الأهلي، الوصل، حتا، لانس الفرنسي وبرمنجهام الإنجليزي.
وتتواجه الفرق المشاركة بنظام الدوري من دور واحد، على أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى نصف النهائي.
وكشفت اللجنة المنظمة للبطولة تفاصيل المنافسات خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس، وحضره محمد مطر غراب عضو لجنة الاحتراف بمجلس دبي الرياضي، علي عمر مدير إدارة الأندية والأداء الرياضي بالإنابة بمجلس دبي الرياضي، راشد الكمالي مدير إدارة التسويق بمجلس دبي الرياضي، وسيم طحان مدير شركة “ستاديا فايف” لتنظيم الأحداث الرياضية التي تم تكليفها من مجلس دبي الرياضي بتولي عملية تنظيم البطولة وحاتم القاسمي من فندق أوريوس راعي البطولة.
وقال محمد مطر غراب إن البطولة تكتسب أهميتها، لأنها تهتم بالأندية على مستوى دبي، خاصة أن هذه المرحلة السنية تسبق الفريق الأول، وبالتالي تعد البطولة تجهيز اللاعبين للفريق الأول، بجانب اكتسابهم الخبرة، من خلال مشاركة عدد من الفرق الخارجية في البطولة، مما يدعم تحقيق الهدف من إقامة البطولة.
وقال علي عمر: يولي مجلس دبي الرياضي اهتماماً كبيراً بقطاعات الشباب والفئات السنية، تنفيذاً لما جاء في الخطة الاستراتيجية للمجلس، ولكون هذه الفئات تعد الرافد الأساسي للأندية والمنتخبات الوطنية، كما أنها الفئات التي حققت فيها منتخباتنا إنجازات كبيرة أبرزها الفوز بكأس آسيا للشباب عام 2008، والتألق في نهائيات كأس العالم للشباب عام 2009 ، واللعب في نهائيات كأس العالم للناشئين في العام ذاته بالإضافة إلى الفوز بالبطولة الخليجية لفئة الناشئين والأولمبي، وأخيراً التأهل التاريخي لمنتخبنا الأولمبي لنهائيات كرة القدم في أولمبياد لندن”.
وأضاف “انطلاقاً من الأهمية الكبرى لفئة الشباب، فقد قام المجلس بإطلاق بطولة دولية لهذه الفئة تحمل اسم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وأقيمت نسختها الأولى عام 2009 بمشاركة فرق تمثل ثلاثة أندية محلية هي النصر، الوصل والأهلي تنافست مع ثلاثة فرق تمثل أندية باريس سان جيرمان الفرنسي وفيردر بريمن الألماني وفالنسيا الإسباني، ويسر مجلس دبي الرياضي تنظيم النسخة الثانية من البطولة المهمة من أجل إتاحة الفرصة لفرقنا للاحتكاك مع هذه الفرق وزيادة خبرات لاعبينا الشباب”.
وأشار علي عمر إلى أن هناك عدداً من الاندية الخارجية لديها رغبة في المشاركة، ولكن ظروف الدوريات لديها منعها من الحضور، مؤكداً أن البطولة تقام من خلال التعاون مع اتحاد الكرة والذي يدعم البطولة بالحكام بجانب الاتفاق على الموعد الخاصة بالبطولة والذي يأتي خلال توقف دوري المحترفين.
ونوه إلى أن النسخة المقبلة سوف تشهد مفاجآت يتم التجهيز لها من الآن، خاصة فيما يخص مشاركة الفرق الخارجية، وموجهاً الشكر إلى ناديي النصر والوصل على استضافة البطولة على ملاعبهما.
من جانبه قال وسيم طاهان مدير شركة ستاديا فايف “يسرنا أن نسهم بتنظيم هذه البطولة التي يعتبرها مجلس دبي الرياضي حلقة أساسية من حلقات سلسلة الأحداث والبطولات والفعاليات والندوات وورش العمل التي ينظمها لأندية وشركات كرة القدم في دبي، حيث تتلاقى النتائج الإيجابية المتحققة من جميع هذه الأحداث لتشكل الصورة المتكاملة والمأمولة لقطاع كرة القدم بدبي”.
من ناحية أخرى وضعت اللجنة المنظمة جدول المباريات، ويلتقي في الافتتاح غداً، النصر مع دبي والشباب مع إيطاليا بملعب النصر، ضمن المجموعة الأولى، بينما يلعب في المجموعة الثانية حتا مع لنس والوصل مع الأهلي، وتقام الجولة الثانية بعد غد، حيث يلعب دبي مع الجهراء وإيطاليا مع النصر، بملعب النصر والأهلي مع برمنجهام ولنس مع الوصل. وفي الجولة الثالثة يوم الاثنين المقبل يلتقي الجهراء مع إيطاليا والنصر مع الشباب وفي ملعب الوصل يلتقي الوصل مع حتا وبرمنجهام مع لنس، وفي الجولة الرابعة، يوم الأربعاء المقبل يلتقي الشباب مع دبي والنصر مع الجهراء وحتا مع الأهلي والوصل مع برمنجهام، وتختتم مباريات الدور الأول يوم الجمعة المقبل، حيث يلتقي دبي مع إيطاليا والجهراء مع الشباب وبرمنجهام مع حتا والأهلي مع لنس.

اقرأ أيضا

شمسة آل مكتوم: عفواً.. «الإمبراطور» يحتاج إلى اختصاصي نفسي