الاتحاد

الرياضي

«المسؤولية المجتمعية» تناقش اليوم تطوير البطولة

من مباراة منتخبنا وأستراليا (من المصدر)

من مباراة منتخبنا وأستراليا (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد) - تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أبوظبي الرياضي راعي البطولة الأولى لكرة القدم لفئة الشلل الدماغي، تعقد لجنة المسؤولية المجتمعية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مؤتمراً صحفياً بعد ظهر اليوم بفندق هيلتون أبوظبي على هامش بطولة “حلم آسيا” لكرة القدم للشلل الدماغي التي تحتضنها حالياً أبوظبي، يحضر المؤتمر الأمير على بن الحسين نائب رئيس الاتحادين الآسيوي والدولي لكرة القدم (الفيفا)، ومحمد محمد فاضل الهاملي رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة وماتوا ليكس الأمين العام للاتحاد الآسيوي، وانجل يارا مدير إدارة الشؤون الاجتماعية بالاتحاد الآسيوي.
وتعقد اللجنة اجتماعاً اليوم يتم خلاله استعراض التقارير الفنية والتنظيمية والإعلامية بهدف تطوير البطولة في المستقبل وتوسيع قاعدة المشاركة فيها، خاصة أن الاتحاد الدولي للشلل الدماغي الذي يشرف على البطولة، يضم في عضويته 14 دولة آسيوية من بينهم 6 دول عربية، ومن الممكن إقامة بطولتين خليجية وعربية لزيادة فرص الاحتكاك الإقليمي وصولاً للمستوى الدول الذي من شأنه أن يتيح فرص الاحتكاك والتعارف بين تلك الفئة المميزة بالمشاركة في البطولات القارية والعالمية بعد المشاركات المميزة التي توافرت لتلك الفئات من خلال المونديال الذي يقام كل أربع سنوات كان آخرها في هولندا وفازت به روسيا.
يذكر بأن ألان ديكسون رئيس الاتحاد الدولي للشلل الدماغي أكد في ختام البطولة الماضية بأن الإمارات من ضمن الدول المرشحة لاستضافة مونديال الكرة للشلل الدماغي، وقد تقدمت عدة دول لنيل شرف تنظيم البطولة القادمة. وقال: الاتحاد الدولي سيدعم ملف الإمارات والتي تعد فرصة ذهبية للدولة لاستضافة هذه التظاهرة العالمية بهدف الانفتاح على الشرق الأوسط، مشيراً إلى أن ملف الاستضافة لابد من تقديمه قبل عامين من انطلاق الحدث حتى يتمكن الاتحاد الدولي من دراسة ملف الدولة المرشحة.
وثمن ديكسون استضافة الإمارات اجتماعات الاتحاد العام المنصرم الذي توافرت له كافة متطلبات النجاح، وجدد الإشادة بجهود الاتحاد الإماراتي في دفع عجلة رياضة الشلل الدماغي إلى الأمام حتى تتبوأ مكانة مرموقة في الخريطة العالمية، استثماراً للمنشآت الرياضية للمعاقين والبنية التحتية بالإمارات التي من شأنها أن تسهم مساهمة كبيرة في تطوير هذه الرياضة مشيراً إلى أن الإمارات تملك مقومات استضافة الأحداث العالمية ومن بينها نشاط رياضة المعاقين بصفة عامة والشلل الدماغي على وجه الخصوص.
وشهدت مباريات اليوم الثالث للبطولة اقتراب منتخب إيران من الفوز باللقب من خلال تحقيقه الفوز الثالث على التوالي بعد أن تفوق على نظيره الأردني 4 - 1، فيما فازت أستراليا على منتخبنا 7 - صفر، وسنغافورة على كوريا 3 - صفر، وتقام اليوم مباريات الجولة قبل الأخيرة، حيث يلتقي إيران مع منتخبنا في الخامسة مساء على الملعب الرئيسي، وفى نفس التوقيت تلتقي أستراليا مع سنغافورة على الملعب الفرعي، فيما تقام في السادسة والنصف مباراة الأردن وكوريا الجنوبية.
وعقد اجتماع لوضع اللمسات النهائية على حفل الختام برئاسة مريم سيف القبيسي نائب رئيس اللجنه العليا المنظمة للبطولة، وبحضور فالح الفيصل مدير البطولة، ونبيلة الصالحي وفيصل العبيدلي، ورانية أنور النشواني وناصر الأحبابي وعدنان بارود، وعبدالحكيم جرش، وطارق الصويعي وإبراهيم حارب وهنادي الجعفري وأفرح المشجري أعضاء لجنة حفل الختام.
وتم توزيع الأدوار والتدقيق في كافة فقرات الحفل الختامي، وعمل الترتيبات اللازمة بالتنسيق مع الاتحاد الآسيوي، فيما يخص توزيع الجوائز وتكريم الفرق الفائزة.
وقالت مريم القبيسي إنه من الضروري ونحن نودع حلم آسيا، أن يتم الاحتفاء بالفرق المشاركة في البطولة، ولابد أن نشكر كل من أسهم معنا في نجاح تنظيم هذه البطولة.
وأكدت القبيسي أهمية بطولات ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث يتم الآن إعداد فيلم قصير سوف يتم عرضة والذي يتناول كل ما جرى من أحداث خاصة بالحلم الآسيوي.
وأكد فالح السيد الفيصل أن البطولة خرجت في أبهى وأجمل صورها، وقد أسهم فيها الكثير من اللجان والتي أدت إعمالها بكل كفاءة واقتدار إيماناً منهم بأهمية الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة، وقال: لم يبخل أي فرد في هذه اللجان بداية من رئيسها وكل أعضائها في التفاني للعمل، وبذل أقصى جهد ممكن لكي تخرج البطولة بما خرجت عليه من نجاح.
ويقام في الثامنة مساء اليوم بنادي وفندق ضباط القوات المسلحة حفل عشاء لتكريم الاتحاد الاسيوي والوفود المشاركة، فيما يقام غداً وفي السابعة مساء على ملعب مركز التربية الرياضية العسكرية المباراة الختامية للبطولة، والتي سيكون بين منتخبي الإمارات وسنغافورة، وتقام بعدها مراسم توزيع الجوائز والتتويج.
ويتضمن برنامج حفل الختام تكريم حكام البطولة وفي مقدمتهم الحكم الصيني فومينج، والماليزي محمد أميرول ازوان، والبحريني عمار إبراهيم حسن، والأوزبكي رحيموف اكملجون، والعماني أحمد أبوبكر سعيد، والهندي سانتوش كومار، والمدرب ومحاضر الحكام الاسكتلندي ستورارت شارب، كما خصص الاتحاد الآسيوية ثلاث جوائز سيتم توزيعها من بينها جائزة الروح الرياضية للبطولة، وجائزة أفضل حارس، وجائزة أفضل لاعب، ثم توزيع الجوائز على المنتخبات الست المشاركة في البطولة.


استعراض الدراجات

أبوظبي (الاتحاد) - قدم منتخبنا للدراجات النارية استعراضات أسعدت المنتخبات المشاركة في البطولة، حيث فوجئت الفرق المشاركة قبل انطلاق مباراة منتخبنا وأستراليا بدخول منتخبنا للدراجات النارية، الذي يقوده البطل يحيى الطاهري. وجاءت مشاركة منتخب الدراجات النارية تلبية لدعوة وجهها له محمد محمد فاضل الهاملي رئيس اللجنة العليا الآسيوية المنظمة للبطولة.

اقرأ أيضا

الوحدة والنصر.. «وداع الأحزان»!