الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

العيد في دبي.. كرنفال بكل لغات العالم

العيد في دبي.. كرنفال بكل لغات العالم
4 يونيو 2019 01:07

أحمد النجار (دبي)

للعيد نكهته وخصوصيته في دبي، هذه المدينة التي تزدهي مولاتها وشوارعها وتتحول إلى كرنفال ساحر من الفرح والبهجة، لتهدي زوارها وسياحها صفقات مدهشة من العروض والغناء والنغم والتشويق على مدى أسبوع كامل، حيث تحمل عائلات العالم على بساط الترفيه الساحر، لتنسج لهم قصصاً ملهمة تدخل السعادة والسرور إلى قلوبهم، ولا يختلف اثنان أن دبي هي جنة الأعياد لكل الأجناس والأعراق، ووجهة برّاقة تحقق أمنيات الصغار واهتمامات الكبار، تمنحهم عيدية على طريقتها الخاصة، عبر عروض بالجملة تتوزع بين وجهاتها السياحية ومعالم الجذب الكبرى ومراكز التسوق ومتنفساتها التي تصدر الروائع والعجائب، وتتفنن في صياغة سيناريوهات الجذب التي تحقق أعلى درجات الشغف وأوقى مؤشرات التفاعل، وفي كل عيد، ترسم الألعاب النارية تهنئة ملؤها الحب والتسامح، وتصاحبها المفاجآت الملونة للزوار، وتعدّ الجميع بقضاء عطلة سعيدة تضيء بأحلى الأوقات وأجمل الذكريات التي تبقى نابضة في الذهن والوجدان.

سهرات غنائية
الفرح عنوان كبير يتصدر لوحات إعلانات الشوارع، وصور نجوم الغناء على واجهات المولات الكبرى، التي تفتح لزوارها صندوق العجائب وتتنافس في تقديم أجندة متميزة حافلة بالعروض والجوائز والأنشطة العائلية، ففي جولة لـ«الاتحاد» لأبرز معالم دبي النابضة ببهجة العيد، رصدت الاستعدادات والمعايدات التي تزفها إلى كل القاطنين على أرض الإمارات. والبداية كانت من مسرح «دبي أوبرا» الذي يستضيف للمرة الأولى الفنان المصري تامر حسني في ليلة غنائية يقدم فيها باقة من روائعه القديمة والجديدة، مساء 6 يونيو الجاري، ولن تخلو هذه الأمسية بالطبع من مختارات من أحدث ألبوماته، «عيش بشوقك»، وتعد هذه المرة الأولى التي يعتلي فيها تامر حسين الحائز جائزة «أسطورة القرن» من مهرجان «أميريكان بيج ميوزيك أوورد» لعام 2011، وجائزة «أفضل فنان في أفريقيا» من «أفريكان ميوزك أوورد» لعام 2010.

طرب إماراتي
وضمن احتفالات العيد في دبي، يستضيف فندق هيلتون دبي في اليوم الثاني من العيد أمسية غنائية، يحييها عدد من النجوم، على رأسهم الفنانة اللبنانية نجوى كرم، بالإضافة إلى المطربين الإماراتيين عبد الله النايف ووليد الجاسم، والمغني والمؤلف الكويتي عبد القادر الهدهود، كما يحييّ النجمان الكبيران وائل كفوري وراغب علّامة حفلاً غنائياً بفندق لو ميريديان دبي، حيث يقدّم الفنان وائل كفوري خلال هذا الحفل عدداً من أغنياته الشهيرة، مثل «صرنا صلح» و«هلأ تا فقتي»، أما الفنان راغب علامة فسيقدم أجمل أغنياته، ومنها «يا ريت» وأغنية «قلبي عشقها». أما عشاق السينما فإنهم على موعد مع فيلم «بهارات» لنجمي بوليوود سلمان خان وكاترينا كايف، الذي من المقرر عرضه 5 يونيو 2019، ويعد الفيلم بمثابة اقتباس من الفيلم الكوري «قصيدة إلى والدي» الذي جسّد التاريخ الكوري الحديث منذ عام 1950 وحتى يومنا هذا من خلال حياة رجل عادي، وهو من إخراج علي عباس، وتم تصويره بعض مشاهده الرئيسة في أبوظبي، خاصة بصحراء ليوا ومنطقة الوثبة ومدينة العين.

وهدايا وألعاب
وتشتعل المنافسة بين مولات دبي الكبرى، في جذب العائلات إليها، ففي «دبي مول» تزدهي أجواء العيد في ساحة البرج ويتدفق الآلاف أمام عروض النافورة الراقصة والتهنئات الضوئية التي تتناوب على برج خليفة، وتستقبل شخصية «شيبتنا» المحببة للجميع زوار وضيوف المول وتفاجئهم بتقديم هدايا العيد للصغار في قاعة السوق. وسيكون هنالك أيضاً كشك لالتقاط الصور التذكارية مع «شيبتنا»، ويمكن لجميع أفراد الأسرة الاستمتاع بأروع تجارب الواقع الافتراضي التي تتضمن الرسم وخرائط «جوجل» بالحجم الطبيعي وتأمل السماء والنجوم، أما منصة «بالبريد» الإبداعية فتقدم بطاقات معايدة للأطفال والكبار لتلوينها وتقديمها كهدايا للأهل والأصدقاء.

ألعاب نارية
وتضيء عروض الألعاب النارية سماء دبي بألوان الفرح والبهجة، حيث يتم إطلاقها من وجهتي «السيف» و«لا مير» خلال اليوم الأول من عيد الفطر، إلى جانب رزنامة من العروض الترفيهية المتجولة في وجهات مِراس خلال العيد، وتستقبل «السيف»، و«بلوواترز»، و«بوكس بارك»، و«سيتي ووك»، و«ذا بييتش»، و«ذا أوتلت فيليدج»، العائلات، وتوفر لهم أجواء وصفقات عروض ومكافآت تسوق كعيدية. وفي الطرف الآخر، يأخذ مول «ابن بطوطة» زواره في رحلة إلى عالم علاء الدين السحري، ويستضيف المركز ثلاثة عروض مجانية ترفيهية في ساحة الهند، كما يشهد المركز تحطيم رقم قياسي مع عرض تخيل، والذي تصاحبه عروض الألعاب النارية المذهلة.

عروض كوميدية
للموسيقى وعروض الترفيه حصة كبيرة في مراكز تسوّق في دبي، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بأجوائها والاحتفال مع مجموعة من العارضين الترفيهيين المتجولين داخل عدد من المراكز، منها دبي فستيفال سيتي مول، مول الإمارات، ديرة سيتي سنتر، سيتي سنتر مردف، سوق التنين 2، ابن بطوطة مول، ذا بيتش، سيتي ووك، السيف، وذا أوتلت فيليدج. ويمكن أيضاً مشاهدة العرض الكوميدي «بابي شيخ» الذي يستضيف عدداً من نجوم الكوميديا الأفريقيين، الذين يقدمون أجمل العروض الكوميدية بفندق شيراتون كريك في ديرة. كما يقدم ملك الكوميديا راسل بيترز أمسية مرحة بعرض مسرحية في Coca Cola Arena، ويقدم دبي فستيفال سيتي مول «سوق رايب» خلال فترة عيد الفطر مزايا وصفقات تسوق على بضائع من إنتاج مصممين محليين، مع الاستمتاع بتناول المأكولات من عربات الطعام.

شخصيات بوليوودية وعروض حية
في منتزهات الترفيه وحدائق الألعاب، تشهد «دبي باركس آند ريزورتس»، العديد من العروض الترفيهية الحيّة، حيث يتم عرض فيلم «بهارات» بطولة النجم سلمان خان، في مسرح راج محل من 4 يونيو إلى 8 يونيو، كما يقدم بوليوود باركس دبي عرضين جديدين مليئين بالموسيقى الحيوية والغناء والرقص لتسلية وإمتاع الزوار يومياً، بمسرح راج محل، ويحظى ضيوف المنتزه بفرصة مقابلة شخصيات تشبه نجوم بوليوود، مثل «شاروخان» و«أميتاب باتشان». ولمحبي المغامرات والتسلية، يمكن خوض تجارب مثيرة في غرفة التحطيم «ذا سماش روم»، التي تقدم عروضاً مخصصة للعائلات، وتوفر تجربة مميزة لهم للاستمتاع بأوقاتهم أثناء تكسير 40 قطعة زجاجية وجهازين إلكترونيين، ويكون الزوّار والمقيمون على موعد مع أمسية لا تُنسى مع العرض الخلّاب «لا بيرل باي دراجون»، بأسعار خاصة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©