الاتحاد

كرة قدم

مواجهة الجزيرة في دوري الأبطال.. حاسمة!

جوسفالدوا فيريرا مدرب فريق السد القطري (الاتحاد)

جوسفالدوا فيريرا مدرب فريق السد القطري (الاتحاد)

أحمد سليم (الدوحة)

أكد البرتغالي جوسفالدوا فيريرا مدرب فريق السد القطري، أن مواجهة الجزيرة 9 فبراير المقبل في الدور التمهيدي من دوري أبطال آسيا ستكون مثل مباريات النهائيات، حيث يسعى السد للفوز من أجل الدخول في دوري المجموعات.
وأضاف: نخوض مباراة واحدة أمام الجزيرة وهي مباراة غاية في الأهمية بالنسبة لنا، ونأمل أن تكون في صالحنا من أجل التأهل للمنافسة بقوة في دوري أبطال آسيا، خاصة وأن هدفنا هو المنافسة على الألقاب المحلية والآسيوية كافة.
ويلعب الفائز من مباراة السد والجزيرة ضمن المجموعة الثالثة التي تضم باختاكور الأوزبكي والهلال السعودي وتراكتور سازي الإيراني.
وقال فيريرا في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة فريقه أمام أم صلال اليوم، في ختام الجولة 15 من دوري نجوم قطر، سنكافح على كل الجبهات المحلية والآسيوية، وهدفنا الفوز بجميع الألقاب، لقد بدأت العمل مع السد وهدفي هو الفوز بلقب الدوري والبطولات الأخرى، وأبحث دائما عن الألقاب وهذه هي سياستي التي أنقلها للاعبين.
وتابع: الفوز بلقب الدوري نهاية الموسم صعب، ونلعب من أجل التواجد مع الأربعة الكبار أولاً، ثم المنافسة على اللقب وهو ما نفعله حتى اللحظات الأخيرة من البطولة.
وأشار المدرب إلى أن الفريق يعاني غياب 6 لاعبين مع المنتخب الأولمبي، بالإضافة إلى إصابة نجم الفريق تشافي هرنانديز والكوري لي يونج سو ومحمد كاسولا، مؤكدا أن تواجد لاعبين من السد في المنتخب الأولمبي الذي ينافس من أجل التأهل إلى الأولمبياد، يعتبر فخراً كبيراً للجميع في النادي.
واستطرد قائلا: مباراة أم صلال في دوري النجوم فرصة للدفع ببعض اللاعبين الذين لم يلعبوا منذ فترة طويلة، وبالرغم من الغيابات وصعوبة المباراة، إلا أننا كجهاز فني ولاعبين مجبرون على الفوز، والذي نسعى إليه بقوة.
وتضم قائمة العنابي الأولمبي التي تخوض منافسات كأس آسيا تحت 23 سنة 6 لاعبين من السد هم (مهند نعيمي ومصعب خضر وعبد الكريم حسن وعلي اسد وصالح اليزيدي).
ويحتل السد المركز الرابع في جدول المسابقة برصيد 27 نقطة من 14 مباراة، وفي المقابل يحتل أم صلال المركز السادس، برصيد 22 نقطة، وتقام اليوم أيضا مباراتان في ختام الجولة حيث يلتقي الجيش صاحب المركز الثاني مع السيلية، ويلعب الأهلي أمام الوكرة.
من جهة أخرى، قرر نادي الجيش إلغاء معسكره الخارجي الذي كان مقررا في العاصمة أبو ظبي خلال توقف الدوري بسبب كأس آسيا تحت 23 سنة، في الفترة من 13 إلى 20 الجاري، وذلك بسبب عدم تمكن الفريق من توفير مباريات ودية خلال فترة تواجده في أبو ظبي ويكتفي الفريق بمعسكر داخلي في نفس الفترة من أجل الاستعداد لاستئناف القسم الثاني من الدوري وأيضا لمواجهة نفط طهران الإيراني 9 فبراير في الدور التمهيدي المؤهل لدوري أبطال آسيا.

اقرأ أيضا