الاتحاد

الرياضي

«الأولمبي» يبدأ مرحلة الإعداد لدورة لندن 14 يونيو بمعسكر خارجي

مهدي علي يتحدث إلى اللاعبين في أحد تدريبات المنتخب التي سبقت مباراة أوزبكستان

مهدي علي يتحدث إلى اللاعبين في أحد تدريبات المنتخب التي سبقت مباراة أوزبكستان

اطلعت اللجنة الفنية باتحاد الكرة خلال اجتماعها امس برئاسة محمد المري على برنامج إعداد المنتخب الأولمبي للمشاركة في الألعاب الأولمبية في لندن يوليو المقبل، وقدم مهدي علي مدرب الأبيض الأولمبي تصوراً كاملاً، تضمن مواعيد التجمعات الداخلية والخارجية، وعدد المباريات الودية، وذلك لضمان أعلى درجات الجاهزية لهذا الحدث الرياضي الكبير، والذي تشارك فيه كرة الإمارات للمرة الأولى في تاريخها.
وتجتمع اللجنة الاسبوع المقبل من أجل اعتماد البرنامج الكامل، ورفعه إلى مجلس إدارة الاتحاد للمصادقة عليه والبدء في تنفيذه، من خلال التنسيق مع عدد من متعهدي المعسكرات والمباريات الودية لترتيب المواعيد مبكراً.
ومن المتوقع أن تبدأ مرحلة الاعداد في منتصف يونيو المقبل، بعد منح اللاعبين راحة سلبية لقضاء إجازة مع الأهل، واستعادة الأنفاس، بعد موسم طويل، سواء مع الأندية أو المنتخبات الوطنية.
ويتواصل بعد ذلك الإعداد حتى موعد انطلاقة الأولمبياد من خلال معسكرات خارجية مدروسة، الهدف منها ضمان التدرج في تأهيل اللاعبين، وتقديم جرعات فنية مختلفة وخوض مباريات ودية مع نخبة من المنتخبات القوية ومدارس مختلفة حتى يصل الأبيض الأولمبي إلى أعلى درجات الجاهزية.
ويتوقع أيضاً أن يختتم الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي برنامج إعداده بتجربة أخيرة في لندن تكون بمثابة البروفة الأخيرة قبل دخول غمار المنافسات.
وتلقى مهدي علي مدرب المنتخب الأولمبي ومترف الشامي مدير المنتخب ومحمد حماد المشرف دعوة من اللجنة الأولمبية الدولية لحضور المباراة الفاصلة التي تجرى يوم 23 أبريل الجاري في إنجلترا بين المنتخبين العُماني والسنغالي، من أجل الانضمام إلى صفوف المنتخبات المتأهلة إلى الألعاب الأولمبية، كما يحضر الوفد أيضاً مراسم قرعة البطولة وورشة العمل التي سيتم إقامتها للغرض يومي 26 و26 أبريل الجاري، بهدف تعريف المنتخبات المشاركة ببعض الجوانب التنظيمية فنياً وإدارياً، إلى جانب القيام بزيارة للملاعب التي ستقام عليها منافسات كرة القدم .
وينتظر أن تحسم اللجنة الفنية بالاتحاد خلال اليومين المقبلين، هوية مدرب منتخب 22 سنة الذي يشارك في تصفيات البطولة الآسيوية للمنتخبات الأولمبية الصيف المقبل، وتم ترشيح ثلاثة أسماء، في انتظار اختيار المدرب المناسب حسب الأهداف المرسومة.
وتواجه اللجنة أيضاً تحدياً كبيراً خلال الصيف المقبل، خلال تزامن استحقاقات ثلاثة منتخبات هي الأولمبي و22 سنة والأول في ثلاث مشاركات مهمة، الأمر الذي يتطلب توفير أكثر من 70 لاعباً يلعبون مع الفرق الأولى للانضمام إلى هذه المنتخبات.
ولذلك ترغب اللجنة الفنية في سرعة حسم مدرب منتخب 22 سنة ليتم عقد اجتماع بين عبد الله مسفر مدرب المنتخب الأول، ومهدي علي مدرب المنتخب الأولمبي للتنسيق بخصوص قوائم اللاعبين، وتفادي التداخل في الاختيارات، حتى يضمن اتحاد الكرة النجاح في المشاركات الثلاث المقبلة.
وسيتم أيضاً خلال اجتماع الفنية الأسبوع المقبل حسم موقف اتحاد الكرة من المشاركة في بطولة غرب آسيا، بعد تقديم عبد الله مسفر وجهة نظره الفنية والاستفادة التي يمكن أن تتحقق من هذه المشاركة.

اقرأ أيضا

دوري الخليج العربي.. «الجولة 5» على «3 دفعات»