الاتحاد

الرياضي

زهرة أول فتاة تمثل الإمارات في بطولة عالمية

زهرة تستعد للبطولة بتدريبات مكثفة (من المصدر)

زهرة تستعد للبطولة بتدريبات مكثفة (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد) - تسجل زهرة لاري فتاة من أبوظبي “17 عاماً” اسمها في صفحات التاريخ باعتبارها أول متزلجة على الجليد من الإمارات تشارك في مسابقة عالمية، وهي تتطلع للمنافسة في بطولة أوروبا التي تستضيفها كناتزي الإيطالية من 9 إلى 14 أبريل الجاري.
وتسعى اللاعبة زهرة، التي تمارس رياضة التزلج ضمن فريق أبوظبي للتزلج، إلى تحقيق إنجاز جديد لرياضة الإمارات، في البطولة الأوروبية التي تشارك فيها أكثر من 50 دولة، وقد لقيت الاهتمام والرعاية اللازمتين من مجلس أبوظبي الرياضي ومدينة زايد الرياضية، وهي تواصل التدريبات مرتين يومياً على صالة التزلج.
وعن هذه المشاركة، قالت: “عندما كنت في الحادية عشرة من عمري شاهدت فيلماً يدعى أميرة الجليد، ويحكي عن طفلة تقوم بدراسة التزلج على الجليد كجزء من مشروع فيزيائي، لتتعلق بهذه الرياضة وتهواها، أنا بدوري شاهدت هذا الفيلم وأحببت هذه الرياضة وأسلوبها الفني، وعرفت أنها تماماً ما أرغب بممارسته”. وأضافت: “قام والدي بعد ذلك بأخذي إلى مدينة زايد الرياضية حيث تعرفت هناك على المدربة نيومي بيدو”.
وقد لمحت المدربة بوادر الموهبة التي تتمتع بها زهرة من البداية، وبدأت بتدريبها بشكل منتظم إلى جانب مدربة أخرى في مدينة زايد الرياضية تدعى جال توندي، وقالت أيضاً: “أتدرب ستة أيام في الأسبوع قبل الذهاب إلى المدرسة وبعد العودة منها، أستيقظ باكراً في الصباح لأقوم بالتمارين خارج الحلبة، وأتبعها بالتمرين على الجليد، وغيرها من التدريبات والعروض”.

اقرأ أيضا

شمسة آل مكتوم: عفواً.. «الإمبراطور» يحتاج إلى اختصاصي نفسي