الاتحاد

الرياضي

رومينيجه: سيطرنا على المباراة وفزنا بجدارة

بايرن ميونيخ عبر إلى نصف النهائي بعد فوزه على مرسيليا ذهاباً وإياباً (أ ف ب)

بايرن ميونيخ عبر إلى نصف النهائي بعد فوزه على مرسيليا ذهاباً وإياباً (أ ف ب)

ميونيخ (د ب أ) - بعد أن تأهل إلى الدور قبل النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على حساب مارسيليا الفرنسي، اقترب بايرن ميونيخ بشكل كبير من تحقيق حلمه في خوض المباراة النهائية للبطولة والتي تقام على ملعبه في 19 مايو، ولكنه ربما يواجه عقبة كبيرة تتمثل في لقاء ريال مدريد الأسباني في المربع الذهبي.
وحجز بايرن ميونيخ مقعده في الدور قبل النهائي بفوزه على ضيفه مارسيليا الفرنسي 2- صفر مساء أمس الأول في إياب دور الثمانية، بعد أن فاز بايرن بالنتيجة نفسها في مباراة الذهاب التي أقيمت بفرنسا الأسبوع الماضي. وسجل المهاجم الكرواتي ايفيكا أوليتش هدفي بايرن ميونيخ في شباك مارسيليا خلال الشوط الأول من مباراة أمس الأول ليثبت جدارة فريقه بالتأهل.
وقال كارل هاينز رومينيجه رئيس نادي بايرن ميونيخ، إن الفريق يستحق الإشادة، وأضاف: “لقد كان عرضاً رائعاً من فريقنا، سيطرنا على المباراة وفزنا بجدارة”. ويلتقي بايرن ميونيخ في الدور قبل النهائي مع الفائز في مواجهة دور الثمانية بين ريال مدريد الاسباني وأبويل نيقوسيا القبرصي.
وقال الفرنسي فرانك ريبيري لاعب خط وسط بايرن إن الفريق راض عن مستواه، وأضاف: “إنني سعيد حقا لايفيكا أوليتش، ومتأكد أننا سنواجه ريال مدريد في الدور قبل النهائي”.
وأشاد كل من رومينيجه ويوب هاينكز المدير الفني لبايرن بحارس المرمى مانويل نيوير. وقال هاينكز: “مانويل نيوير أنقذنا مرتين في الشوط الأول، ولكننا عدنا بقوة، وفي النهاية فزنا عن جدارة”.
وأعلن بايرن ميونيخ تمديد تعاقده مع المهاجم ماريو جوميز، بينما يرحل أوليتش عن صفوف الفريق في نهاية الموسم الجاري.
وقال ديديه ديشان المدير الفني لمارسيليا: “هذا الحاجز كان عالياً للغاية بالتأكيد، لقد حاولنا الاستفادة بأقصى درجة ممكنة من وضعنا، ولكن بايرن أصبح واحداً من أفضل أربعة فرق في أوروبا. ويبدو ريال مدريد، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالألقاب الأوروبية، المرشح الأوفر حظا للصعود إلى الدور قبل النهائي؛ ليواجه بذلك بايرن ميونيخ.

اقرأ أيضا

«الزعيم» يتفادى «الإعصار» مع احتفالية كايو